"روشن" تقدم فرصاً جديدة لتعزيز قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمملكة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"روشن" تقدم فرصاً جديدة لتعزيز قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمملكة, اليوم الجمعة 14 يونيو 2024 05:15 مساءً

الرياض - مباشر: عقدت مجموعة روشن -إحدى المشاريع المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة-، أول معسكر تدريبي لها بهدف تمكين المقاولين ومقاولي الباطن ومديري المشاريع من الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بتزويدهم فرصًا قيمة لتطوير قدراتهم في قطاع التشييد والبناء.

وقد سلّط هذا الحدث، الذي شهد مشاركة العديد من الشركات المحلية، الضوء على نهج "روشن" في زيادة عدد المقاولين المحليين وتعزيز قدراتهم في المملكة، والإسهام في تنويع الاقتصاد الوطني، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الجمعة.

وصُمّم المعسكر التدريبيّ لمساعدة المقاولين على اكتساب مهاراتٍ أساسية في إدارة تكاليف الإنشاءات، مما يُعزز قدرتهم التنافسية ويمكّنهم من اتخاذ قرارات مالية رشيدة.

واستفاد المشاركون في هذه الدورة الأولى بتعلم كيفية تطوير تقديرات دقيقة للتكاليف باستخدام أساليب فعّالة وأدوات برمجية متقدّمة، بالإضافة إلى اتباع استراتيجيات مُحكمة للسيطرة على التكاليف أثناء تنفيذ المشاريع، وكيفية التخفيف من مخاطر التكاليف والتعامل مع التغييرات، وكذلك زيادة الربحية من خلال الإدارة المالية المُحسّنة وتوقّع التدفقات النقدية والهندسة القيمية.

وأكد المدير العام التنفيذي لإدارة الشؤون التجارية في مجموعة روشن إيان ماكبرايد: السعي إلى رفع المعايير وترسيخ مكانة المملكة العربية السعودية بصفتها مركزًا للتميز، بحيث يُصبح المقاولون المحليون من الشركاء الموثوق بهم عالميًا، بعد أن أثبتوا كفاءتهم وقدراتهم من خلال مشاركتهم في المشاريع الكبرى التي تُنفّذ وفق أعلى المعايير.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صافي الأصول الأجنبية للمركزي السعودي تقفز خلال مايو لأعلى مستوى في 18 شهراً

صادرات السعودية للولايات المتحدة ترتفع 5% إلى 1.45 مليار دولار في أبريل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق