الصين تحث الاتحاد الأوروبي على التراجع عن تعريفات السيارات الكهربائية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصين تحث الاتحاد الأوروبي على التراجع عن تعريفات السيارات الكهربائية, اليوم الخميس 13 يونيو 2024 03:33 مساءً

 

مباشر- حثت الصين، الاتحاد الأوروبي، على إعادة النظر في الرسوم الجمركية التي فرضتها على السيارات الكهربائية الصينية، والتي تم الإعلان عنها أمس، وأن يعود الاتحاد عن الاتجاه الخاطئ الذي اتخذه لحماية المنافسة في صناعة السيارات.

وذكرت "رويترز" في تقريرها أن قرار الاتحاد الأوروبي بفرض رسوم جمركية مرتفعة على السيارات الكهربائية الصينية، لقي معارضة من الصين والأطراف المعنية من شركات صناعة السيارات الأوروبية والصينية.

وقالت الصين إنها ستتخذ إجراءات لحماية مصالحها بعد أن أعلنت المفوضية الأوروبية يوم الأربعاء أنها ستفرض رسومًا إضافية تصل إلى 38.1% على السيارات الكهربائية الصينية المستوردة اعتبارًا من يوليو/تموز.

ويأمل المطلعون على صناعة السيارات الكهربائية، إن كلا من أوروبا والصين لديهما أسباب للرغبة في التوصل إلى اتفاق في الأشهر المقبلة لتجنب إضافة تكاليف إضافية على شركات السيارات الكهربائية بمليارات الدولارات.

أعرب المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية عن معارضته الشديدة لخطة الاتحاد الأوروبي لفرض رسوم إضافية على واردات المركبات الكهربائية الصينية، واصفا إياها بأنها "غير عادلة بشكل ملحوظ" وتعد بمثابة "ازدواجية نموذجية للمعايير"، وفق وكالة أنباء "شينخوا" الصينية.

وقال متحدث باسم المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية، اليوم، إن المفوضية الأوروبية أصرت على فرض الرسوم الجمركية المرتفعة على السيارات الصينية، متجاهلة حقيقة أن صناعة المركبات الكهربائية الأوروبية لم تتضرر في الواقع، ولم تطلب أي تحقيق، بل أعربت مرارا عن اعتراضاتها.

وسلط المتحدث الضوء على الإمكانات الهائلة للتعاون بين الصين والاتحاد الأوروبي في صناعة المركبات الكهربائية، ودعا إلى إجراء حوارات لحل النزاعات، والتعاون المربح للجميع للحد من الانبعاثات، والتنمية المتكاملة لتحقيق الأهداف الخضراء.

ورفضت بكين حجة الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بأن هناك فائض في صناعة السيارات الكهربائية في الصين، المدعومة من الحكومة، تهدد الصناعة الأوروبية والأمريكية.

وقالت الصين إن التعريفات الجمركية الأوروبية ستؤدي إلى إبطاء انتشار السيارات الكهربائية، وتعرض أهداف تغير المناخ للخطر وترفع التكاليف على المستهلكين.

وتأتي خطوة الاتحاد الأوروبي بعد أقل من شهر من كشف واشنطن عن خطط لزيادة الرسوم الجمركية على المركبات الكهربائية الصينية أربع مرات إلى 100%.

وقالت بروكسل إنها ستحارب أيضًا الدعم الصيني بتعريفات إضافية تتراوح من 17.4% على سيارات "بي واي دي"  إلى 38.1% على  شركة "سايك" الحكومية الصينية

وقالت شركة "سايك" المملوكة للدولة، والتي تعتمد على مشاريع مشتركة مع "فولكس فاجن" و"جنرال موتورز" وهي أحد أكبر شركات صناعة السيارات في الصين، إنها تشعر بقلق عميق إزاء الرسوم الجمركية.

وتعتمد شركات صناعة السيارات الألمانية على وجه الخصوص بشكل كبير على المبيعات في الصين وتخشى رد فعل بكين.

وانخفضت أسهم بعض أكبر شركات صناعة السيارات في أوروبا، والتي تشكل جزءاً كبيراً من مبيعاتها في الصين.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

كيف ينجو سهم "تسلا" من دراما إيلون ماسك؟

"تسلا" تستدعي أكثر من مليوني سيارة لإصلاح نظام "أوتو بايلوت"

"BYD" تعتزم إطلاق أول شاحنة "بيك أب" كهربائية العام الجاري

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق