صندوق الاستثمارات العامة يعتزم استثمار 15 مليار دولار في البرازيل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صندوق الاستثمارات العامة يعتزم استثمار 15 مليار دولار في البرازيل, اليوم الخميس 13 يونيو 2024 12:33 مساءً

الرياض – مباشر: قال وزير الطاقة البرازيلي، ألكسندر سيلفيرا، إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعتزم استثمار نحو 15 مليار دولار في البرازيل، في قطاعات مثل الهيدروجين الأخضر والبنية التحتية والطاقة المتجددة.

وكشف سيلفيرا للصحفيين، على هامش قمة الأولوية في ريو دي جانيرو، والمنعقدة برعاية مبادرة مستقبل الاستثمار السعودية، أن الخطط تمت مشاركتها من قبل صندوق الاستثمارات العامة خلال اجتماعات مع مسؤولي الحكومة البرازيلية، وفقا لرويترز.

وأعلنت شركة برازيل فودز إس إيه (BRF SA)، أكبر منتجي الدواجن في البرازيل وإحدى أكبر منتجي الدواجن في العالم، في 16 يوليو/ تموز 2023، عن جمع ما يزيد على 1.1 مليار دولار أمريكي من خلال زيادة رأس المال؛ وذلك بمشاركة الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني "سالك"، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة.

وأعلنت شركة "سالك"، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، في 19 يوليو/ تموز 2023م أنها استحوذت على 180 مليون سهم من شركة "بي آر إف" BRF البرازيلية الرائدة عالمياً في قطاع الدواجن، بحصة بلغت 10.7% وباستثمار إجمالي قيمته 1.27 مليار ريال سعودي (338.67 مليون دولار).

وبدأت "سالك" في العام 2016م باستثمار استراتيجي وشراكة نوعية مع شركة "منيرفا فودز" البرازيلية واحدة من كبريات الشركات العالمية في مجال اللحوم الحمراء.

وأعلنت شركة التعدين العربية السعودية "معادن"، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، أن مشروعها المشترك شركة منارة المعادن للاستثمار، أكمل عملية الاستحواذ على نسبة 10% من شركة فالي للمعادن الأساسية المحدودة البرازيلية.

وأعلنت شركة فالي البرازيلية للتعدين، في يوليو / تموز 2023، عن توقيعها مع شركة منارة المعادن (المشروع المشترك بين شركة معادن وصندوق الاستثمارات العامة)؛ للاستحواذ على حصة قدرها 10% في وحدة المعادن الأساسية التابعة لشركة فالي.

وانطلقت فعاليات قمة الأولوية التي تنظمها مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل، تحت عنوان "الاستثمار في الكرامة"، خلال الفترة من 11 إلى 13 يونيو/ حزيران الجاري.

وتعد قمة الأولوية جزءاً من برامج المؤسسة، التي تمثل سلسلة سنوية من المؤتمرات والتقارير والمبادرات المصممة لمعالجة أكبر التحديات والمخاوف في العالم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الرميان: نستهدف زيادة أصول صندوق الاستثمارات العامة لـ 3 تريليونات دولار

"سالك": توريد أكثر من 4 ملايين طن سلع استراتيجية للمملكة خلال 4 سنوات

هيئة السوق المالية تستطلع الآراء بشأن مشروع تعديل لائحة صناديق الاستثمار

ولي العهد يعتذر عن عدم المشاركة في جلسة التواصل لقمة مجموعة السبع

أخبار ذات صلة

0 تعليق