شركة أبحاث تحدد مستهدف "الخريف" عند 166 ريالاً للسهم مع توصية "محايد"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شركة أبحاث تحدد مستهدف "الخريف" عند 166 ريالاً للسهم مع توصية "محايد", اليوم الخميس 13 يونيو 2024 12:33 مساءً

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال إن نتائج شـركة الخريف لتقنية المياه والطاقة للربع الأول من عام 2024، جاءت أقل من توقعاتها بسـبب تأثر الإيرادات بانتهاء بعض المشاريع.

وأضافت شركة الأبحاث، في تقرير حديث، عدلت توصيتها للسهم إلى "محايد" مع تعديل السعر المستهدف إلى 166 ريالاً للسهم.

وأشارت إلى أن سـهم الشركة ارتفع بقوة خلال فترة 6 أشهر الأخيرة مسجلاً زيادة وصلت إلى 62%، وهو ما يعكس النمو المستقبلي المتوقع لدى الشركة

كما لفتت إلى أنه يوجد لدى الشـركة فرص جيدة للنمو بدعم من المشـاريع المتعاقد عليهـا لدى الشـركة والتي تبلغ قيمتهـا 8.9 مليار ريال، كما في مارس 2024، بزيادة بلغت 166% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

ونوهت الجزيرة كابيتال إلى أن الشركة وقعت العديد من العقود الكبيرة التي أضافت قيمة إجمالية تزيد على 7 مليارات ريال منذ بداية العام 2023.

وتابعت: "توقع زيادة إضافية في المشاريع المتعاقد عليها مع استفادة الشركة من المشاريع العديدة المتوقع تنفيذها في قطاع المياه والصرف الصحي، حيث تخطط شركة المياه الوطنية لاستثمار 61.7 مليار ريال خلال الخمس سنوات القادمة". 

وقالت إنه من المتوقع أن تتخطى مشاريع الخريف المتعاقد عليها أكثر من 10 مليارات ريال في عام 2025 قبل أن تتراجع تدريجياً لاحقاً بسبب الارتفاع المتوقع في الاعتراف بالإيرادات.

كما لفتت إلى أن زيادة المشاريع المتعاقد عليها لدى شركة الخريف تضمن نمواً جيداً للإيرادات خلال الأعوام القليلة القادمة، وتشكل مجموعة المشاريع الضخمة في قطاع المياه والصرف الصحي في السعودية حافزاً إيجابياً لزيادة نمو الأعمال التشغيلية للشركة.

وفي المقابل، تتوقع الجزيرة كابيتال أن ترتفع مصاريف التمويل لدة الشركة على المدى المتوسط حيث نعتقد أن هناك حاجة لزيادة القروض في ظل التدفقات النقدية الحرة السلبية بسبب ارتفاع النفقات الرأسمالية ومتطلبات رأس المال العامل

وقالت إن الشركة وقعت مؤخراً العديد من تسهيلات القروض الجديدة مع بنوك مختلفة، ومن المرجح أن تسهم أسعار الفائدة المرتفعة في زيادة الضغط على صافي الربح على المدى المتوسط.

وكشفت نتائج شركة الخريف لتقنية المياه والطاقة بالربع الأول لعام 2024 ارتفاع صافي الربح بنسبة 31.6% إلى 43.06 مليون ريال، مقابل 32.73 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة يعتزم استثمار 15 مليار دولار في البرازيل

الرميان: نستهدف زيادة أصول صندوق الاستثمارات العامة لـ 3 تريليونات دولار

هيئة السوق المالية تستطلع الآراء بشأن مشروع تعديل لائحة صناديق الاستثمار

أخبار ذات صلة

0 تعليق