رئيس "الفيدرالي الأمريكي": ندرس خفض الفائدة مرة واحدة في 2024

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس "الفيدرالي الأمريكي": ندرس خفض الفائدة مرة واحدة في 2024, اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024 10:24 مساءً

مباشر: بدأ رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، مؤتمره الصحفي، مشيرًا إلى أن الاقتصاد الأمريكي أحرز تقدمًا نحو تحقيق هدفي المركزي وهم خفض التضخم إلى 2% وتعظيم فرص العمل.

وقال باول: "أحرز اقتصادنا تقدمًا كبيرًا نحو تحقيق الهدفين على مدار السنوات القليلة الماضية، وأصبح سوق العمل متوازنًا بشكل أفضل، مع استمرار مكاسب الوظائف القوية وانخفاض معدل البطالة، وانخفض التضخم بشكل كبير من 7% إلى 2.7%، لكنه لا يزال مرتفعًا للغاية".

وأكد "باول" أن الأسعار المرتفعة تظهر علامات على التباطؤ، استنادًا إلى القراءات الأخيرة، ووفقًا لرئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، فإن أحدث سلسلة من قراءات التضخم تظهر علامات على تباطؤ ضغوط الأسعار.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي في أعقاب اجتماع المجلس: "كانت بيانات التضخم التي وردت في وقت سابق من هذا العام أعلى من المتوقع، رغم أن القراءات الشهرية الأحدث تراجعت إلى حد ما، ويبدو أن توقعات التضخم على المدى الأطول راسخة".

وأشار إلى أن بيانات التضخم هذا العام لم تمنح بنك الاحتياطي الفيدرالي "ثقة أكبر" في أنه يقترب من هدف 2%، مضيفًا: "سنحتاج إلى رؤية المزيد من البيانات الجيدة لتعزيز ثقتنا في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو 2%".

وأبقى الاحتياطي الفدرالي إثر اجتماعه الاربعاء، معدل فائدته من دون تغيير ما بين 5.25 و5.5%، لافتًا إلى أن مسؤوليه يدرسون خفض هذا المعدل لمرة واحدة هذا العام.

وراجعت لجنة السياسة النقدية في المصرف المركزي توقعاتها للنمو لعامَي 2024 و2025 إلى 2.6% و2.3% على التوالي، مشيرة إلى "تقدم إضافي متواضع" لتحقيق هدف التضخم بنسبة 2%. وظلت توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي في المقبل مماثلة لتلك التي صدرت في مارس، أي بواقع 2.1% للعام 2024 و2.0% للعام 2025.

في بيان بنك الاحتياطي الفيدرالي، أقر قادة البنوك المركزية بوجود تقدم "متواضع" آخر في خفض نمو الأسعار إلى 2%. من قبل، قال بنك الاحتياطي الفدرالي إنه كان هناك "نقص" في التقدم الأخير.
 

 للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أمين الناصر: الطرح الثانوي لـ"أرامكو" يعزز من سيولة أسهم الشركة بشكل أكبر

هيئة الإحصاء: الاقتصاد غير النفطي للمملكة يرتفع 3.4% بالربع الأول 2024

حساب المواطن يودع 3.4 مليار ريال لمستفيدي دفعة يونيو.. و205 مليارات منذ انطلاقته

أخبار ذات صلة

0 تعليق