الفيدرالي الأمريكي: التضخم لا يزال مرتفعًا وأحرزنا "تقدمًا متواضعًا"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الفيدرالي الأمريكي: التضخم لا يزال مرتفعًا وأحرزنا "تقدمًا متواضعًا", اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024 09:33 مساءً

مباشر: أعلن الفيدرالي الأمريكي، تثبيت أسعار الفائدة عند نطاقها الحالي الذي يتراوح بين 5.25% إلى 5.5% للمرة السابعة على التوالي، والرابعة في 2024.

ووفق التوقعات أبقى مجلس الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير وأشار إلى أنه من المتوقع خفض واحد فقط قبل نهاية العام.

ومع أمل الأسواق في وجود بنك مركزي أكثر مرونة، قام صناع السياسة في اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة، بعد اجتماعهم الذي استمر يومين، بإزالة تخفيضين في أسعار الفائدة من الجدول الثلاثة المشار إليها في مارس المقبل. 

وأشارت اللجنة إلى أنها تعتقد أن سعر الفائدة على المدى الطويل أعلى مما أشارت إليه سابقاً.

وأشارت التوقعات الجديدة التي صدرت بعد اجتماع هذا الأسبوع، الذي استمر يومين، إلى تفاؤل طفيف فقط بأن التضخم لا يزال على المسار الصحيح للعودة إلى هدف الفدرالي البالغ 2%، مما يسمح ببعض تخفيف السياسة في وقت لاحق من هذا العام.

وجاء في البيان الذي صدر بعد الاجتماع أن "التضخم تراجع خلال العام الماضي لكنه لا يزال مرتفعاً"، مكرراً لهجته في البيان الأخير. 

أما التغيير الجوهري الوحيد، في البيان الجديد ما يلي: "في الأشهر الأخيرة، كان هناك تقدم متواضع إضافي نحو هدف التضخم الذي حددته اللجنة بنسبة 2%"، كما قالت اللجنة، إنه كان هناك "عدم إحراز مزيد من التقدم" بشأن التضخم.

وأشارت في "مخطط النقاط" الذي تتم مراقبته عن كثب لتوقعات أسعار المشاركين الأفراد، إلى مسار خفض أكثر جرأة في عام 2025، مع أربعة تخفيضات متوقعة يبلغ مجموعها نقطة مئوية كاملة، ارتفاعًا من ثلاثة.

وبالنسبة للفترة حتى عام 2025، تتوقع اللجنة الآن خمسة تخفيضات إجمالية تعادل 1.25 نقطة مئوية، بانخفاض عن ستة في مارس/ آذار.

إذا استمرت التوقعات، فإنها ستترك سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية عند 4.1% بحلول نهاية العام المقبل، وهو أعلى بمقدار 0.2 نقطة مئوية من توقعات مارس.

وفي إشارة أخرى إلى ميل محافظي البنوك المركزية إلى تضييق السياسة النقدية، أظهرت الرسم البياني للنقاط أن أربعة مسؤولين يؤيدون عدم التخفيضات هذا العام، ارتفاعاً من اثنين سابقاً.

 للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أمين الناصر: الطرح الثانوي لـ"أرامكو" يعزز من سيولة أسهم الشركة بشكل أكبر

هيئة الإحصاء: الاقتصاد غير النفطي للمملكة يرتفع 3.4% بالربع الأول 2024

حساب المواطن يودع 3.4 مليار ريال لمستفيدي دفعة يونيو.. و205 مليارات منذ انطلاقته

أخبار ذات صلة

0 تعليق