"ألف للتعليم القابضة": سنركز على أسواق أخرى كالسعودية ودول "التعاون الخليجي"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"ألف للتعليم القابضة": سنركز على أسواق أخرى كالسعودية ودول "التعاون الخليجي", اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024 07:24 مساءً

 

مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة ألف للتعليم القابضة، جيفري ألفونسو، إن خطة الشركة التوسعية ستكون من خلال النمو الذاتي، وعبر صفقات الاندماج والاستحواذ أو سوق الأعمال بين الشركات والحكومة وبين الشركات التجارية.

وصرح في مقابلة مع CNBC عربية، أن عوامل نمو أعمال شركته خلال الأعوام المقبلةترتكز على السوق الإماراتية في المرتبة الأولى، إذ تبلغ الحصة السوقية لشركته من المدارس الخاصة في الإمارات حوالي 50% و100% من المدارس الحكومية.

وتابع: شركة "ألف للتعليم" القابضة، حديثة الإدراج في سوق أبو ظبي، تمكنت مؤخرا من دخول مجموعة من الأسواق منها السوق الأمريكية والاندونيسية والمغربية والقطرية، كما وتتطلع للتواجد في كل من مصر والسعودية ودول أخرى ضمن منطقة مجلس التعاون الخليجي حيث قامت بتجهيز فريق مبيعات ميداني مؤخرا.

وتوقع ألفونسو، تسجيل نمو بين 10 لـ 15% خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

وبسؤاله عن خطط تمويل استراتيجية وتطلعات النمو، أشار إلى أن المركز المالي للشركة جيد حاليا وأن السيولة تكفي لمساندة الخطط المستقبلية، ومعلنا أن السيولة تقترب من 500 مليون درهم.

 

 

 

كما أكد الرئيس التنفيذي لشركة ألف للتعليم القابضة، على توزيع 90% من الأرباح خلال أول عامين من الإدراج على الأقل، ودفع توزيعات سنوية بـ 135 مليون درهم كحد أدنى خلال 2024 و2025.

يشار إلى أن اكتتاب "ألف للتعليم" قد جمع 1.89 مليار درهم عبر طرح 20% من رأس المال المصدر، فيما بلغت التغطية نحو 39 مرة.

وأخيرا، قال الرئيس التنفيذي لشركة " ألف القابضة" إنه يأمل في تمديد العقد دائرة التعليم والمعرفة في أبو ظبي حتى 2033 – 2034، منوها أن شركته مستعدة حال غيرت حكومة أبو ظبي استراتيجيتها للتعليم أو دخل منافس آخر للسوق.

وشركة "ألف للتعليم" تعد بمثابة مزود للحلول التعليمية القائمة على الذكاء الاصطناعي وتعمل في مجال تكنولوجيا التعليم على توظيف التكنولوجيا والبيانات التحليلية وأساليب التدريس والدمج بينهم.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات

الأوراق المالية الإماراتية تحدد موعد عطلة عيد الأضحى

"موانئ أبوظبي" تُبرم اتفاقية لتطوير ثلاث محطات للسفن السياحية في مصر

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق