السعودية تحظر العمل تحت أشعة الشمس لمدة 3 أشهر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السعودية تحظر العمل تحت أشعة الشمس لمدة 3 أشهر, اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 01:24 مساءً

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالتعاون مع المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية، اليوم الاثنين، حظر العمل تحت أشعة الشمس على جميع منشآت القطاع الخاص، من الساعة 12 ظهرا إلى الساعة 3 مساءً اعتبارا من السبت الموافق 15 يونيو/ حزيران 2024م، حتى يوم الأحد الموافق 15‏ سبتمبر/ أيلول 2024م، والذي من شأنه تعزيز بيئة العمل في السوق السعودي ورفع إنتاجية العاملين.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم الاثنين، أن هذا القرار يأتي في إطار الحفاظ على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص، وتجنيبهم ما قد يسبب لهم المخاطر الصحية، وتوفير بيئة عمل صحية وآمنة لهم وفق المعايير العالمية للسلامة والصحة المهنية.

وأضافت الموارد البشرية، أن القرار يهدف إلى ضمان سلامة وصحة والعاملين وتعزيز كفاءة العاملين وتحسين أدائهم، وعلى مستوى المنشآت المساهمة في تقليل الحوادث والإصابات والأمراض في مكان العمل والمساهمة في رفع وتعزيز الإنتاجية، كما يساهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي وتخفيض التكاليف والأعباء الصحية والعلاجية الناتجة عن الإصابات والأمراض المهنية المرتبطة بالإجهاد الحراري.

وأشارت الوزارة، إلى أن نسبة الامتثال لقرار حظر العمل تحت أشعة الشمس في العام الماضي بلغت 95%.

ودعت الوزارة أصحاب العمل إلى ضرورة تنظيم ساعات العمل ومراعاة ما نص عليه هذا القرار، للمساهمة في توفير بيئة عمل آمنة من المخاطر المختلفة، ورفع مستوى كفاءة ووسائل الوقاية للحد من الإصابات والأمراض المهنية، وحماية العاملين من الحوادث، مما ينعكس على تحسين وزيادة الإنتاجية.

وقال وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد بن سليمان الراجحي، عبر حسابه في منصة إكس "تويتر" سابقا، إن القرار يأتي حفاظاً على سلامة وصحة العاملين في بيئة عمل آمنة وخالية من المخاطر.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السفارة السعودية توجّه طلباً مهماً للمواطنين المقيمين في مصر

القطاع الخاص السعودي ينمو للربع الـ13 على التوالي ويحقق مساهمة تاريخية بالاقتصاد

هيئة الإحصاء: الاقتصاد غير النفطي للمملكة يرتفع 3.4% بالربع الأول 2024

تنفيذ صفقات خاصة على سهم "أرامكو السعودية" بـ 42.1 مليار ريال

تدشين تطبيق "جود الإسكان" لتسهيل رحلة المساهمات المجتمعية للأسر الأشد حاجة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق