الأسهم الفرنسية تدفع أوروبا للتراجع بعد فوز اليمين المتطرف بالانتخابات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأسهم الفرنسية تدفع أوروبا للتراجع بعد فوز اليمين المتطرف بالانتخابات, اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 11:15 صباحاً

 

مباشر- تراجعت الأسهم الأوروبية، اليوم الاثنين، بعدما دعا إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، إلى انتخابات مبكرة عقب خسارة فادحة في انتخابات البرلمان الأوروبي لصالح اليمين المتطرف، مما زاد من قلق المتعاملين بشأن توقعات أسعار الفائدة.

وهوى مؤشر "كاك "40 للأسهم الفرنسية بنسبة 1.8%، ليلامس أدنى مستوياته في أكثر من ثلاثة أشهر، مع تراجع أسهم بنوك مثل "بي.إن.بي باريبا" و"سوسيتيه جنرال" و"كريدي أجريكول" ما بين 3.8% و5.5%، وفق "رويترز".

واتسعت فروق العائدات بين السندات الألمانية القياسية المقومة باليورو وسندات حكومات منطقة اليورو بعد أن حقق القوميون المتشككون في الاتحاد الأوروبي مكاسب في انتخابات البرلمان الأوروبي.

وانخفض مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بواقع 0.7% في مستهل اليوم، وسط تراجع واسع النطاق في الأسواق الأوروبية منها مؤشر "داكس" الألماني و"إيبكس" الإسباني بواقع 0.7% و1% على الترتيب.

وتعرضت أسواق الأسهم لضغوط، يوم الجمعة، بعد أن أثار تقرير الوظائف الأمريكي، الذي جاء أقوى من المتوقع، المخاوف من أن خطوة تخفيض الفيدرالي لأسعار الفائدة لا تزال بعيدة.

وانخفض اليورو، اليوم الاثنين، بعد أن دعا إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، إلى إجراء انتخابات تشريعية مبكرة بعد هزيمة حزبه أمام اليمين المتطرف في انتخابات البرلمان الأوروبي، في حين استقر الدولار قبل اجتماع البنك المركزي الأمريكي الأسبوع الجاري.

وتراجع اليورو إلى 1.0764 دولار وهو أدنى مستوياته منذ التاسع من مايو/أيار في المعاملات المبكرة في آسيا، وفق "رويترز".

وحققت الأحزاب القومية المتشككة في الاتحاد الأوروبي أكبر مكاسب لها في انتخابات البرلمان الأوروبي، أمس الأحد، وفقا لاستطلاعات ما بعد التصويت، مما دفع ماكرون إلى المطالبة بإجراء انتخابات تشريعية مبكرة في مخاطرة تهدف إلى إعادة تعزيز سلطته.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

انخفاض مبيعات التجزئة البريطانية بأكثر من المتوقع في إبريل

انخفاض الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الخميس

ارتفاع الأسهم الأوروبية طفيفاً مع استيعاب محضر اجتماع الفيدرالي

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق