كيف دخلت الأسهم بألف ريال

الوطن (عمان) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سأخبرك بالخطوات التي ستجيبك على سؤالك و كيف دخلت الأسهم بألف ريال؟ ولكن بداية هل تخيلت يوما أن تكون متداولاً وبيدك مفكرة وقلم وتدخل على موقع من مواقع التداول ومن ثم تشتري أسهماً وتبيع أخرى ويكون رأس المال لديك مبلغ 10 الاف ريال مثلاً وبعد الشراء بمدة تبيع وتحسب كم كسبت وتشتري أيضا مرة أخرى وتبيع وهكذا حتى تتقن التداول.

هل تعلم بأنك لو دخلت في سلك التداول سيكون عندك خلفية كبيرة من خلال التمارين والتجارب البسيطة فأنا جربت هذه الطريقة وسأنقلها لكم وهي أن تبدأ التداول بمبلغ بسيط جداً ألا وهو 1000 ريال فقط لأنقل لكم تجربتي و كيف دخلت سوق الأسهم بألف ريال.

ما هو أقل مبلغ ممكن لدخول البورصة في السعودية كي تتداول الأسهم؟

يعتقد البعض بأن التداول يجب أن يبدأ بمبالغ كبيرة اعلم بأن هذا الاعتقاد خاطئ كليًا حيث أنه الآن يوجد العديد من الشركات التي تتيح لك من خلالها بدء تداول الأسهم في السعودية وفي سوق البورصة بمبلغ بسيط جدًا.

كما أن هناك العديد من شركات الوساطة تقدم الرافعة المالية والتي تساعدك كثيرًا جداً في دخول الأسهم بملغ بسيط.

ونرصد لكم من خلال هذا المقال كيف يمكنك أن تدخل سوق الأسهم بمبلغ بسيط  في السعودية وأيضًا بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها حتى تتمكن من تنفيذ صفقات التداول بنجاح وتحقق مزيداً من الأرباح.

كيف أدخل الأسهم بمبلغ بسيط في السعودية؟

هنا نرصد لك بعض الخطوات التي يمكنك من خلالها أن تدخل سوق الأسهم بمبلغ بسيط في السعودية وهي كالتالي:

حجم المبلغ لديك:

يجب عليك أولًا ان تحدد حجم المبلغ الذي ستقوم باستثماره في مجال الأسهم، ويجب أن يكون هذا المبلغ زائد عن حاجاتك الشخصية كما يجب ألا تقوم بالاستدانة من أي أحد حتى تدخل سوق البورصة.

نوعية الاستثمار:

يتطلب منك أن تعرف نوع السهم الذي ستقوم بدخول الأسهم من خلاله، كما يتطلب منك أن تحدد نوع الاستثمار هل هو استثمار قصير الأجل أم أنه استثمار طويل الاجل.

كيف استثمر مبلغ صغير في البورصة؟ و كيف دخلت الأسهم بألف ريال؟

قد يرغب الشخص في الحصول على دخل مالي إضافي ويريد استثماره في البورصة، ولكن ربما لا يكون لديه الخبرة التي تكفيه لذلك، أو ربما تنقصه بعض المعلومات عن ماهية الإجراءات المطلوبة للاستثمار في البورصة، ونقدم فيما يلي بعض الخطوات المطلوبة من أجل استثمار مبلغ بسيط في البورصة:

  • في البداية يجب أن يقوم الشخص بتسجيل نفسه في البورصة عن طريق الترميز، وبالتالي سوف يحصل على رقم سوف يقوم بالتعامل به في البورصة، ويحصل عليه عن طريق تقديم الطلب لأي شركة من شركات الوساطة المالية، مقابل رسوم مالية بسيطة تقوم بتحديدها الشركة.
  • لا يمكن للشخص أن يقوم بالتعامل بشكل مباشر مع البورصة كأنه مستثمر، ويجب أن يكون التعامل من خلال الشركات المالية عن طريق الحصول على العمولة من بيع أو شراء.
  • يكون موعد جلسات التداول بالبورصة مثلاً من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 2:30 مساءاً. كما أنها تغلق يومي الجمعة والسبت.
  • يجب أن يعرف المستثمر أنه كلما زادت نسبة المخاطرة، كلما زادت بالمقابل نسبة الأرباح، وأيضا قد تزداد الخسارة.
  •  قبل كل شيء يجب على المستثمر أن يقوم بتحديد المال والمبلغ الذي سيقوم باستثماره في البورصة.
  • على المستثمر أن يحدد الاستثمار ما إذا كان قصير الأجل أو طويل الأجل.
  • يقوم المستثمر بتحديد الوسيلة التي تخص الاستثمار سواء أسهم، أو سندات، أو وثائق أخرى، أو أذون خزانة.
  • أن تقوم كمتداول بتحديد الشركة التي سيتم التعامل معها. وتطلب الشركة من الوسطاء القيام بتنفيذ الأمر بالطريقة المتفق عليها.

تحديد نوع السهم

يتطلب منك تحديد القطاع الذي ستقوم من خلاله بالاستثمار في سوق الأسهم ومن ثم عمل قائمة بكل الشركات أو المؤسسات المدرجة تحت هذا القطاع للدراسة والتقصي عن هذه الشركات بشكل دقيق لكي تتمكن من تحديد الشركة الأفضل للاستثمار فيها في سوق الأسهم.

فتح حساب

يتطلب منك الآن أن تقوم بفتح حساب التداول حتى يمكنك من بدء تنفيذ صفقات الشراء والبيع للأسهم في سوق البورصة. وهنا يتطلب منك الاستعانة بواحدة من شركات الوساطة المالية المنتشرة عبر شبكة الإنترنت. ويجب أن تكون شركة الوساطة موثوقة ومرخصة وخاضعة للجهات الرقابية في أسواق الأوراق المالية.

ماذا نقصد بشراء الأسهم في البورصة؟
  • عندما يقوم المستثمر بشراء الأسهم من البورصة، فكأنما اشترى جزء صغير من هذه الشركة.
  • كان يتم شراء الأسهم في السابق عن طريق توجيه من وسيط أسهم. أما الان فيمكن للمستثمر أن يعتمد على نفسه من خلال القيام بالشراء والبيع للأسهم في البورصة ومن خلال الانترنت، أو عن طريق شركة وساطة.
  • يجب عليك القيام ببعض الأبحاث قبل القيام بشراء الأسهم. حيث يمكنك البحث على الانترنت عن المواقع الإلكترونية والمجلات المفيدة التي تخص الأسهم وسوق الأسهم، مثال لذلك كتاب تعلم تجارة الأسهم للمبتدئين.
  • قبل القيام بشراء الأسهم، عليك بتجربة التعامل الورقي أولاً. وذلك لكي تتداول الأسهم وتكتسب المعرفة بسوق الأسهم، وتقوم بتسجيل قرارات شراء وبيع الأسهم، وعندما تتأكد من أن القرارات الاستثمارية في محلها يمكن لك أن تجرب دخول سوق تداول الأسهم، بالاستعانة بمحللي الأسهم.
  • من الممكن مثلاً أن تبدأ استثمارك مع شركة أرامكو السعودية الآن فهي شركة آمنة ومرخصة من الجهات الحكومية ولا تنسى أن تضع هدف لاستثمارك.
  • سيتطلب منك تحديد الهدف ومن ثم دخول الأسهم بمبلغ بسيط في السعودية وهذا حتى تتمكن من أن تضع استراتيجية مناسبة تمكنك من بلوغ الهدف الذي حددته.

الاستعانة بمحللي سوق الأسهم

يجب عليك الاستعانة بأحد محللي الأسهم لمساعدتك في تحليل الأسهم. ومعرفة متى ستقوم بعمليات بيع وشراء الأسهم وأيضا معرفة الأسهم المتوقع الزيادة في أسعارها خلال المستقبل القريب.

توفير الإنترنت الدائم

سيتطلب الأمر منك التعاقد مع أفضل مزودي خدمة الإنترنت لضمان عدم انقطاع الخدمة وذلك لاعتمادك الكامل على الشبكة العنكبوتية والإنترنت في تنفيذ صفقات بيع وشراء الأسهم وأيضا متابعة كافة الأخبار والتحليلات المتعلقة بسوق الأسهم.

كيف أدخل سوق الأسهم السعودية بمبلغ بسيط وهل أتجه للاستثمار أم المضاربة؟

المضاربة في الأسهم هي عملية شراء الأسهم عندما يكون سعرها منخفض وإعادة بيعها مرة أخرى عندما يرتفع سعرها. والمضاربة في الأسهم تستغرق مدة زمنية قصيرة. وتتميز المضاربة في الأسهم بأنه يمكنك من خلالها أن تحقق أرباحاً عالية ولكنها في نفس الوقت عالية المخاطر.

و يكون الاستثمار في الأسهم بهدف تحقيق الدخل الثابت على هيئة أرباح. ويتم توزيعها من قبل الشركات أو المؤسسات التي تقوم بالاستثمار في أسهمها الخاصة، ويستغرق استثمارا الأسهم فترات زمنية طويلة.

نصائح للمبتدئين في تداول الأسهم وهل يمكن أن أشتري أسهم وأنساها؟

سوف أقدم لك مجموعة من النصائح التي يتطلب منك اتباعها عند تنفيذ صفقات البيع والشراء للأسهم. حتى تتمكن من حصد الأرباح وتتجنب الخسارة، وهي كالتالي:

عدم المخاطرة

كيف أدخل الأسهم بمبلغ بسيط في السعودية؟ أهم نقطة عند الإجابة على هذا السؤال هو الابتعاد عن المجازفة والمخاطرة. حيث يجب عليك بدء التداول في سوق الأسهم بمبلغ بسيط حتى تستطيع اكتساب الخبرات الكافية في سوق البورصة.

اختيار السهم المناسب

يجب القيام بجمع كافة الأخبار المالية والتحليلات للشركة التي ستقوم بدخول سوق الأسهم من خلالها حتى تتمكن من اختيار السهم المناسب والذي من خلاله ستحقق الأرباح وتتجنب الخسائر.

أراء الآخرين

يتطلب منك أن تبتعد تمامًا عن النصائح التي تكون مقدمة من أفراد غير متخصصين في أسواق الأوراق المالية.

مراقبة الاستثمارات بشكل دقيق

يتطلب منك أن تراقب استثماراتك لحظة بلحظة حتى تتمكن من التعرف على أن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح أم أنها تسير في اتجاه الخسارة حتى تتمكن من تحديد القرار المناسب.

البعد عن الشائعات

يتطلب منك أن تبتعد عن الشائعات التي يتم نشرها وتداولها. وأن تأخذ الأخبار المتداولة في سوق البورصة من المصادر الموثوقة حتى تتمكن من اتخاذ القرار المناسب.

وبعد أن عرفت الخطوات التي اتبعتها و كيف دخلت الأسهم بألف ريال؟ يمكنك البدء بتجربة تداول الأسهم بمبالغ بسيط سواء كان ألف ريال أو أقل أو أكثر من ذلك. ويمكنك الاطلاع على مقالات أخرى لترشدك إلى الطريق الصحيح لدخول عالم البورصة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق