بعد إعلانه التحفظ على أمواله.. 6 أزمات في حياة محمد رمضان قبل وبعد الشهرة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاقتراحات اماكن الخروج

أعلن الفنان محمد رمضان، عبر حسابه الشخصي على موقع «إنستجرام»، أنه تم التحفظ على أمواله.

وقال رمضان في مقطع الفيديو، الذي نشره على حسابة الشخصي، أنه تلقي صباح اليوم اتصالاُ هاتفياُ من موظف في إحدى البنوك، لتبليغه، أن تم التحفظ على أمواله، مؤكداً أنه هو وماله مِلك بلده وأهل بلده». وأضاف أن «الشعبيين، والفلاحين، والصعايدة، قد مابيحطوه في البنك، على قد مابيسيبوا في بيوتهم»، قائلاً «مستورة».

لم تكن هذه الأزمة الأولى في حياة الفنان محمد رمضان، فقد أثيرت العديد من الأزمات طوال مشواره الفني، تحولت حديث الجميع، وعبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

1- أزمة الطيار

أثار الفنان محمد رمضان، أزمة كبيرة، أثناء رحلة سفر إلى المملكة العربية السعودية، لإحياء حفل غنائي في سبتمبر العام الماضي، بعد أن نشر مقطع فيديو عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيها من داخل كابينة طائرة يقودها أشرف أبواليسر.

وتسبب الفيديو في أزمة للطيار، بعد ان قررت وزارة الطيران المدني، إلغاء رخصته مدى الحياة، وحرمانه من تولي أي أعمال تخص الطيران المدني سواء إدارية أو فنية.

ووصلت الأزمة إلى القضاء، والتي أمرت بتعويض الطيار أشرف أبواليسر، بمبلغ 6 ملايين جنيه من محمد رمضان عن الأضرار التي لحقت به، إلا أن يتوفى الله، الطيار، بعد احتجازه في الرعاية المركزة داخل إحدى المستشفيات منذ فترة تتجاوز الشهر بعد تدهور حالته الصحية.

محمد رمضان

2 – حيازة سلاح

قبل أن يدخل إلى عالم الشهرة، فقد ألقت مباحث القاهرة، القبض على محمد رمضان، في عام 2013، بعد أن لاقت بحوزته فرد خرطوش، وطبنجة صوت، وكمية من الذخيرة، وذلك في كمين بالمرج.

واستطاعت قوات الأمن، أن تحصل على تلك الأسلحة، أثناء فحص إحدى السيارات، أثناء تفقد الحالة الأمنية، بمنطقة السلام في المرج. وأثناء فحص السيارة، تبين أن مستقلها هو الفنان محمد رمضان، مع اكتشاف عدم حمله لأية تراخيص.

لكن انتهى الأمر على الفور، بعد أن تم إخلاء سبيله بكفالة 10 آلاف جنيه، بعد يوم واحد فقط، وذلك بعد الاستماع لأقواله، التي أعرب فيها عن مفاجأته بالمضبوطات.

وقال حينها: «كل ما كان بحوزتي هي طبنجة صوت أستخدمها في تصوير بعض المشاهد السينمائية».

3 – مسلسل الملك

أثار الفنان محمد رمضان، الكثير من الجدل في الوسط الفني، بعد الردود التي وصفها الكثيرين بالمستفزة، حول حديثه عن أزمة أيقاف مسلسل «الملك»، الذي تقرر إيقافه من جهة إنتاجه لحين دراسته تاريخيًا وأثريًا، والذي كان من المقرر ان يعرض في شهر رمضان الماضي.

وأثار محمد رمضان، غضب العديد من الجماهير، بعد أن أعلن استعداده لبطولة فيلم عن الملك أحمس، سيطل في 2023، الأمر الذي تسبب في إثارة غضب عدد كبيرة من الممثلين تضاماً مع زميلهم الفنان عمرو يوسف، الذي يجسد شخصية «أحمس» في مسلسل «الملك».

4 – الحبس 6 أشهر

«السب والتشهير بمحمد عبدالمتعال، مدير عام قنوات MBC مصر»، هكذا كان القضية وراء الحكم الذي صدر بحبس الفنان محمد رمضان، وذلك في نوفمبر 2018، حيث أصدرت محكمة جنح قسم الدقي، حكمًا بحبسه لمدة 6 أشهر مع الشغل، وكفالة ألف جنيه، وغرامة عشرة آلاف جنيه كتعويض مدني مؤقت.

لكن بعد أربع شهور من القضية، قضت المحكمة، جنح مستأنف الدقي، بقبول الاستئناف المقدم من «رمضان» شكلًا، على حكم حبسه، وفي الموضوع بتعديل الحكم، وقضت بتغريمه 10 آلاف جنيه، وألزمته بالتعويض المدني فقط

محمد رمضان - صورة أرشيفية - صورة أرشيفية

5 – منع محمد رمضان من الغناء

ولأن أزمات محمد رمضان لا تنتهي، كان له نصيب، من أزمة غناء المهرجانات، التي أثيرت بعد حفل عيد الحب الماضي باستاد القاهرة. الأمر الذي أدى إلى غضب الكثيرين من طريقة الغناء، وأبرز المنتقدين له، نقيب الموسيقيين هاني شاكر، الذي أصدر قرارًا بمنعه من الغناء مجددًا.

وردًا على هذا القرار، محمد رمضان، إن الفنان هاني شاكر، لا يحق له منعه من الغناء قانونياً، مشيراً إلى أن القرار بيد نقابة المهن التمثيلية.

كما طالب رمضان، بضم مُطربي المهرجانات إلى نقابة المهن الموسيقية، مشيراً إلى أن لهم جمهوراً كبيراً ويجب أن يدخلوا النقابة تحت بند شعبة المهرجانات.

وأصدر نقيب المهن الموسيقية في وقت سابق، قرارًا بمنع التعامل، مع مطربي المهرجانات نهائيًا. وذلك بعد ساعات من الجدل، الذي أُثير، بعد حفل حسن شاكوش، وعمر كمال، باستاد القاهرة، لعدم استبدال الألفاظ غير اللائقة بأغنية «بنت الجيران».

6- صوره مع إسرائيليين في دبي
ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار صورة لمحمد محمد رمضان، تظهره وهو يحتضن المطرب الإسرائيلي المعروف، عومير آدم في دبي. وتأتي تلك الأزمة، بعد إعلان دولة الإمارات، تطبيع العلاقات مع إسرائيل، الأمر الذي أثار جدلاً واسعًا بين مغردين واتهموه بالـ «خيانة والتطبيع».

وقرر الاتحاد العام للنقابات الفنية، وقف رمضان مؤقتا عن العمل، لحين التحقيق معه، بشأن تلك الصور، وأعلن رمضان احترامه لقرار وقفه عن العمل، وأضاف حينها أنه تم إلغاء مسلسه «موسى»، الذي عرض في شهر رمضان الماضى، بعد انتهاء الأزمة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق