نورثرن داتا تُطلق مشروعاً ضخماً في مجال الحوسبة العالية الأداء

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فرانكفورت -الاثنين 14 سبتمبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – باشرت شركة "نورثرن داتا إيه جي" (المدرجة في بورصة تداول الأوراق المالية الألمانية تحت الرمز XETRA: NB2، الرقم الدولي لتعريف الأوراق المالي ISIN: DE000A0SMU87) نشر مشروع كبير بقيمة 200 مليون دولار أمريكي للحوسبة العالية الأداء. وسيكون المشروع الجديد أحد أكبر محاور الحوسبة الموزعة القائمة على وحدة معالجة الرسوميات حول العالم لتطبيقات الحوسبة العالية الأداء، وستتواجد في مواقع في النروج والسويد وكندا. وتولّى عميل أساسي تمويل كافة تكاليف الأجهزة والبناء.

وأوضح الرئيس التنفيذي أروش تيليناثان في هذا السياق: "تمضي ’نورثرن داتا‘ في المسار الصحيح تماماً مع أهداف النموّ الطموحة التي حددتها لنفسها. ومع مجموعتنا الجديدة من وحدات معالجة الرسوميات، نقدم لعملائنا تطبيقات الحوسبة العالية الأداء مع أقصى درجات قابليّة التوسع وأعلى فعاليّة من حيث الوقت والتكلفة. وأضاف: "تشكّل شراكتنا القوية مع كل من ’جيجابايت‘ و’إيه إم دي‘ عاملاً مهماً، وهو أمر يسرّني كثيراً. ويشكّل الالتزام المالي الكبير لعميل أساسي بارز مؤشراً قوياً جداً على جودة هذه الشراكة، كما تصلنا ردات فعل إيجابية للغاية من قبل المزيد من العملاء المحتملين".

وفي مرحلة التوسّع الأخيرة، يُتوقّع من المجموعة تأمين قدرة حوسبة "إف بيه 32" تبلغ حوالي 3.1 إكسافلوبس (3.1 مليون تيرافلوبس و274.54 بيتافلوبس "إف بيه 64"). وستقوم بإنجاز تطبيقات الحوسبة العالية الأداء، مثل توليد الرسوميات الحاسوبية، والذكاء الاصطناعي، والتعلّم المعمّق لعملاء "نورثرن داتا". وتظهر الأرقام على صعيد قدرة الحوسبة أنّ الحاسوب الخارق الأسرع حول العالم، وهو حاسوب "فوكاغو" الياباني ("فوجيتسو")، يتمتّع بقدرة حساب تبلغ 1.07 إكسافلوبس "إف بيه 32" و415.3 بيتافلوبس "إف بيه 64"، في حين أنّ ثاني أسرع حاسوب هو الحاسوب الأمريكي الخارق "سامت" (""آي بي إم") الذي يتمتّع بقدرة حساب تبلغ 0.414 إكسافلوبس "إف بيه 32" و148.0 بيتافلوبس "إف بيه 64".

وسيبدأ تسليم الأجهزة خلال الأسابيع المقبلة. وتقوم "جيجابايت" ببناء الخوادم العالية الأداء وتدمج معالجات "إيه إم دي" التي تختارها "نورثرن داتا" مع هندسة خادم محددة. وتتشارك مجموعة حوسبة موزّعة في البرمجيّات عبر أنظمة حاسوب متعددة لزيادة الفعالية والأداء.

هذا وسيبدأ المشروع بتحقيق عائدات فوراً بعد الانتهاء من التركيب، والذي من المُتوقّع أن يتم خلال النصف الأوّل من عام 2021.

لمحة عن "نورثرن داتا"

تقوم "نورثرن داتا إيه جي" بتطوير وتشغيل حلول عالميّة للبنية التحتية في مجال الحوسبة عالية الأداء. ومع الحلول الخاصّة للعملاء، تقدّم الشركة بنية تحتية للكثير من تطبيقات الحوسبة عالية الأداء في مجالات مثل إنتاج العملات المشفرة، والذكاء الاصطناعي، والتعاملات الرقمية "بلوك تشاين"، وتحليلات البيانات الضخمة، وإنترنت الأشياء أو توليد الرسوميات الحاسوبية. ونشأت الشركة الناشطة على الصعيد الدولي من اندماج شركة "نورثرن بيتكوين إيه جي" الألمانيّة وشركة "وينستون يو إس" الأمريكية، وهي اليوم رائدة في السوق في مجال حلول الحوسبة عالية الأداء حول العالم. وتقدم "نورثرن داتا" حلولاً للحوسبة عالية الأداء تتميّز بالثبات في مراكز البيانات المتطورة الكبرى وفي مراكز البيانات المتنقلة العالية التقانة التي يمكن إعدادها في أيّ موقع حول العالم. وتدمج الشركة البرمجيّات والأدوات المطوّرة بشكلٍ ذاتي مع مفاهيم ذكيّة لإمداد الطاقة المستدامة. وتعمل حالياً "نورثرن داتا إيه جي" مع شركتها التابعة "وينستون يو إس"، وتوظفان معاً حوالي 120 شخص.

بيان إخلاء مسؤوليّة: لا يشكّل هذا البيان الصحفي عرضاً لبيع أو التماس عرض لشراء أو الاكتتاب في أية أوراق مالية تابعة لشركة "نورثرن داتا إيه جي" ولا يشكّل نشرة للأوراق الماليّة لصالح شركة "نورثرن بيتكوين إيه جي". ولا يُقصد من المعلومات المتوافرة في هذا البيان الصحفي أن تكون بمثابة أساس لقرارات ماليّة أو قانونيّة أو ضريبيّة أو قرارات أخرى في مجال الأعمال. ولا يجب إتخاذ أي قرارات استثمارية أو أي قرارات أخرى على أساس هذا البيان الصحفي وحده. وكما هي الحال بالنسبة إلى جميع المسائل التجارية والاستثماريّة، يرجى استشارة جهة اختصاصيّة مؤهلة.

 

اللغة:

الإنجليزية

الشركة:

"نورثرن داتا إيه جي"

ثورن-أوند-تاكسيز-بلاتز 6

60313 فرانكفورت/ماين

ألمانيا

هاتف:

496934875225+

البريد الإلكتروني:

[email protected]

الموقع الإلكتروني:

www.northerndata.de

الرقم الدولي لتعريف الأوراق المالية:

DE000A0SMU87

رقم تعريف الأوراق المالية: "دبليو كي إن":

A0SMU8

مدرجة في:

السوق المنظمة غير الرسمية في برلين، ودوسلدورف، وفرانكفورت، وميونيخ ("إم:أكسيس")، وبورصة "تراديجيت"

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200913005094/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق