موقع عبري: الليكود يأمل بزيارة ملك المغرب الى إسرائيل لدعمه انتخابيًا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أفاد موقع «واينت» العبري نقلا عن مسؤولين سياسيين، ان مقربين من رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ينوون تنسيق زيارة للعاهل المغربي محمد السادس إلى اسرائيل في أقرب موعد ممكن، حتى خلال الحملة الانتخابية الحالية، ويأتي ذلك بعد دعوة رسمية وجهها نتنياهو للعاهل المغربي.

وذكر الموقع، انه في حال تمت الزيارة التاريخية، فان لهذا الحدث العلني سيكون صدى اعلاميا كبيرا، وهذا سيخدم حملة الليكود الانتخابية ويعزز الخط السياسي الذي يطالب نتنياهو بالتشديد عليه.

ووقعت اسرائيل ديسمبر الماضي مع المغرب اتفاقيات تطبيع واقامة علاقات ديبلوماسية، وفي اطارة سيتم افتتاح بعثات ديبلوماسية ومكاتب اقتصادية وتسيير رحلات طيران مباشرة بين البلدين. كما دعا نتنياهو العاهل المغربي خلال محادثة هاتفية لزيارة اسرائيل، ووجه رئيس مجلس الامن القومي مئير بن شابات خلال زيارة البعثة الاسرائيلية للمغرب دعوة إلى العاهل المغربي باسم نتنياهو لزيارة اسرائيل، ولم يتم تحديد موعد حتى الان للزيارة.

وقال مسؤولون سياسيون إسرائيليون، ان هناك رغبة من الجانب الاسرائيلي لتنسيق زيارة في الاشهر القادمة وفي حملة الانتخابات الحالية، مع الاخذ بعين الاعتبار قيود كورونا. ويشار إلى ان نتنياهو من المخطط ان يجري زيارة رسمية اولى إلى الامارات والبحرين واللتين وقعت معهما اسرائيل اتفاقيات سلام.

وشملت الحملات الانتخابية السابقة، كجزء من التركيز على القضية السياسية في حملة نتنياهو، محادثات مع ترامب وحتى لقاء في واشنطن. كما تم تخصيص فصل آخر في حملة الليكود للعلاقات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع إطلاق سراح نعمة يسسخار من السجن الروسي.

حاليا، يقدر مسؤولون مطلعون على التفاصيل، ان الاتفاق مع المغرب يمكن ان يكون جزءا مركزيا بحملة الليكود الانتخابية. ورفض ديوان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو تقديم تعقيب لموقع «واينت» على التقرير السابق.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    140,878

  • تعافي

    113,480

  • وفيات

    7,741

أخبار ذات صلة

0 تعليق