دراسات جديدة توصلت إلى أن إكسلير يقتل و/أو يثبط فيروس سارس- كوف 2

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ميامي-الاثنين 30 نوفمبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): خلصت دراسات مِخبرية جديدة، أجريت بقيادة جهة معروفة في مجال أمراض الجهاز التنفسي، إلى أن رذاذ الأنف "إكسلير" يعد " وسيلةً فعالة ... وقابلة للاستنساخ لتثبيط فيروس ’سارس- كوف 2‘ ... إلى كميات لا يمكن الكشف عنها من الفيروس المعدي". وأُقرّ هذا الاستنتاج من خلال "مجموعتين مستقلتين من التجارب التي أجريت بواسطة مختبرات مختلفة وعلى سلالات فيروسية مختلفة...". وقد تم تمويل دراسات إبادة الفيروسات هذه بشكل مستقل.

وقال الدكتور جوستافو فيرير، الذي يتولى قيادة فريق البحث، في هذا السياق: "تسلط  دراسات إبادة الفيروسات هذه الضوء على مسائل هامة تتعلق بالدور الذي يمكن أن يقوم به ’إكسلير‘ في المساعدة على مكافحة جائحة ’كوفيد-19‘".

حالة البحث العلمي:  

تساهم رذاذات الأنف، مثل "إكسلير"، في التقليل من كمية الفيروس الموجودة في الأنف، ما يعتبر أمراً حيوياً في مكافحة فيروس "كوفيد-19". وتشير الأبحاث إلى أن فيروس "كوفيد-19" يصيب الجهاز التنفسي العلوي بالدرجة الأولى وينتشر فيه. ومن خلال خفض كمية الفيروسات الموجودة في الأنف، تساعد رذاذات الأنف في الحد من خطورة فيروس "سارس- كوف- 2" ("كوفيد-19") وانتشاره.

 https://jamanetwork.com/journals/jamaotolaryngology/fullarticle/2768627

تعتبر مكونات "إكسلير" مضادة للفيروسات – فهي تمنع التصاق الفيروس داخل الأنف. يرجى الاطلاع على الرابط التالي على سبيل المثال: https://www.biorxiv.org/content/10.1101/2020.08.19.225854v1.full.pdf . وقد خلصت هذه الدراسة التي أجرتها جامعة تينيسي على فيروس "سارس- كوف- 2" إلى أن: "رذاذات الأنف المضادة للفيروسات ... تساهم في خفض ... كمية الفيروس... وإبطاء تطور المرض... وانتقاله".

وتشير دراسات الحالة الخاضعة لمراجعة الأقران إلى أن "إكسلير" يساعد في معالجة فيروس "كوفيد-19": لاحظت التجربة الأولى في مستشفى لاركين كوميونيتي (ميامي) ما يلي: أظهر "المرضى المصابون بفيروس ’كوفيد-19‘ الذين تبدو عليهم الأعراض وتم علاجهم بواسطة [’إكسلير‘]، إضافة إلى ... [الرعاية القياسية]، "تحسناً سريرياً سريعاً، كما تم اختصار الوقت" الفاصل عن تحول نتيجة اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل لفحص
"كوفيد-19" (المعروف اختصاراً بـ"بيه سي آر") إلى سلبية. https://www.cureus.com/articles/43909-potential-role-of-xylitol-plus-grapefruit-seed-extract-nasal-spray-solution-in-covid-19-case-series.

تم استخدام "إكسلير" لأكثر من 20 عاماً من قبل ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم من دون الإبلاغ عن أي حادث سلبي ذي أهمية.

ومن جهته، قال ناثان جونز، الرئيس التنفيذي لشركة "إكسلير": "بالاستناد إلى البيانات الحالية، تظهر دراسات إبادة الفيروسات هذه أن ’إكسلير‘ ليس مجرد مضاد للفيرسات، فهو مبيد للفيروسات (يقتل/ يثبط فيروس ’سارس- كوف- 2‘)". وتابع جونز حديثه قائلاً: "يشكل هذا المزيج من القدرات المضادة والمبيدة للفيروسات ضربة مزدوجة لمكافحة الفيروس. ومع تفشي الوباء في أنحاء العالم كافة، ينبغي علينا استخدام كل ما لدينا من أدوات لمكافحته. وإن فشلنا في ذلك، فستتعرض أرواح الملايين من الأشخاص للخطر بدون مبرر. وإذا ما قيمنا سجلنا في السلامة الممتد على 20 عاماً مقابل مخاطر هذا الفيروس المميت، فمن الواضح أن هناك حاجة لاستخدام ’إكسلير‘ على نطاق واسع".

الدراسة الكاملة: https://www.biorxiv.org/content/10.1101/2020.11.23.394114v1.full

تتوفر المزيد من المعلومات حول "إكسلير" عبر الرابط الإلكتروني التالي:  https://xlear.com/

لمحة عن الدكتور جوستافو فيرير

الدكتور فيرير، الطبيب وزميل كلية أطباء الصدر، هو أستاذ مساعد في الطب ومؤسس عيادة أمراض الرئة الخلالية في مستشفى كليفلاند كلينك فلوريدا وزمالة مستشفى أفينتورا للرعاية الرئوية والحرجة. ويشغل حالياً منصب رئيس خبراء العناية المركزة/ معهد أفينتورا للأمراض الرئوية وشغل في السابق منصب مدير أبحاث الجهاز التنفسي في جامعة الأمم المتحدة ، فنزويلا.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" businesswire.com)) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20201130005291/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق