نورثرن داتا إيه جي تفتتح أوّل مركز بيانات خاصّ بها في فرانكفورت

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فرانكفورت، ألمانيا -الاثنين 30 نوفمبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): ستبدأ شركة "نورثرن داتا إيه جي" (المدرجة في بورصة تداول الأوراق المالية الألمانية تحت الرمز: XETRA: NB2، الرقم الدولي لتعريف الأوراق الماليّة: ISIN: DE000A0SMU87) بتشغيل أوّل مركز بيانات لها في مقرّها في فرانكفورت. وابتداءً من ديسمبر 2020، سيشكّل مقرّ فرانكفورت جزءاً من مجموعة الحوسبة الموزعة الخاصّة بالشركة، انطلاقاً من مراكز بياناتها المتنقلة العالية التقانة. وسيُضاف ذلك إلى شبكة الشركات العالميّة من مجموعات وحدات معالجة الرسوميّات، بما في ذلك في هولندا وإسكندينافيا وكندا. وتمّ التخطيط لإجراء دراسات جدوى (إثبات المفهوم) في مقرّ فرانكفورت بالتعاون مع مراكز الأبحاث والقطاعات الصناعيّة.

وأوضح ستيفان سيكنبيرجر، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليّات لدى "نورثرن داتا"، قائلاً: "أصبحت الحوسبة العالية الأداء جزءاً مهمّاً من الأبحاث وأجزاء كبرى من القطاع الصناعي. وتبرز الحاجة إلى أنظمة ومجموعات معالجة موازية من أجل معالجة أحجام كبيرة من البيانات على سرعات عالية مع أقصى درجات الثبات. وإنّ الاستهلاك المنخفض للطاقة والفعاليّة العالية للطاقة يشكلان المحرّك الأساسي للنجاح. ويسرّنا أن نعمل عن كثب مع شركاء أبحاثنا في هذا المشروع. وإنّنا فخورون بشكلٍ خاصّ لتعاوننا مع مجموعة هندسة الحوسبة العالية الأداء في جامعة ’غوته‘ في فرانكفورت، ما يتطلّب درجة عالية من الخبرة وبخاصّةٍ في مجال تكنولوجيا المعلومات الخضراء".

وعلّق فولكر ليندنستروث، أستاذ هندسة الحوسبة العالية الأداء في جامعة "غوته" في فرانكفورت وعضو في مجلس إدارة معهد فرانكفورت للدراسات المتقدمة ("إف آي إيه إس")، في هذا السياق بالقول: "يسرّنا أن نعمل مع شركة ’نورثرن داتا‘. ويشمل المشروع توصيل الحواسيب الخارقة للأبحاث في جامعة ’غوته‘ وفي مركز ’جي إس آي هيلمهولتز‘ لأبحاث الأيونات الثقيلة مع الحواسيب الخارقة الخاصّة بشركة ’نورثرن داتا‘، ما يحقّق أفضل استفادة ممكنة من قدراتنا المدمجة وتجهيزاتنا الحاليّة. يُمكن اعتراض ذروة الأحمال، في حين يُمكن بدء الأعمال الكبيرة بشكلٍ خاصّ مع أدنى درجات التأخير. وتشمل التطبيقات العلميّة النموذجية الحسابات والنمذجة في مجال فيزياء الجسيمات والفيزياء الفلكيّة النسبيّة، والفيزياء البيئيّة والجويّة، إلى جانب تطبيقات علوم الحياة كالتحديد الدقيق والممكنن لخلايا السرطان في أقسام الأنسجة.

وأضاف أروش تيليناثان، الرئيس التنفيذي لشركة "نورثرن داتا": "قبل كلّ شيء، إنّ مفهوم ’التصميم لمراعاة التكلفة‘ خاصّتنا مهمّ بشكلٍ خاصّ لهذا المشروع. فلا نقوم بإدارة مركز بيانات العملاء والتجهيزات فحسب، بل أيضاً البرمجيّة ما يسمح لنا بأمثلة عمليّات مركز البيانات لتلبية الحاجات الفعليّة للعملاء. وبخلاف مزوّدي التوصيل الشبكي الصافي الذي ليس لهم أي بتأثير على توزيع حمولة عملائهم ومعالجة برمجيّتهم ضمن مركز البيانات على سبيل المثال، نستطيع تنظيم ذلك من خلال برمجيّة الإدارة خاصّتنا. ومن ضمن أمور أخرى، نتحكّم أيضاً بقدرة التبريد بفعاليّة كبيرة من حيث قدرة الحوسبة المطلوبة، ويسمح لنا هذا بتحقيق قيم ممتازة على صعيد فعاليّة استعمال الطاقة. ويقوم عملاؤنا بتوفير الطاقة وتحقيق وفورات في التكاليف نتيجةً لذلك. ويسمح لنا ذلك بالإضافة إلى مجموعتنا المستهدفة من المواقع في المناطق الشماليّة بتزويد عملائنا بحلول عالية الجودة للحوسبة العالية الأداء تكون مصمّمة وفق حاجاتهم، بالتزامن مع الحفاظ على فعاليّة عالية من حيث التكلفة في الوقت نفسه.

لمحة عن شركة "نورثرن داتا"

تقوم "نورثرن داتا إيه جي" بتطوير وتشغيل حلول عالميّة للبنية التحتية في مجال الحوسبة عالية الأداء. ومع الحلول الخاصّة للعملاء، تقدّم الشركة بنية تحتية للكثير من تطبيقات الحوسبة عالية الأداء في مجالات مثل تعدين العملات المشفرة، والذكاء الاصطناعي، والتعاملات الرقمية "بلوك تشاين"، وتحليلات البيانات الضخمة، وإنترنت الأشياء أو توليد الرسوميات الحاسوبية. وتُعدّ الشركة الناشطة على الصعيد الدولي اليوم رائدة في السوق في مجال تزويد حلول الحوسبة عالية الأداء حول العالم. وتقدم "نورثرن داتا" حلولاً للحوسبة عالية الأداء تتميّز بالثبات في مراكز البيانات المتطورة الكبرى وفي مراكز البيانات المتنقلة العالية التقانة التي يمكن إعدادها في أيّ موقع حول العالم. وتدمج الشركة البرمجيّات والأدوات المطوّرة بشكلٍ ذاتي مع مفاهيم ذكيّة لإمداد الطاقة المستدامة. وتوظف حالياً مجموعة "نورثرن داتا" حوالي 150 موظفاً.

بيان إخلاء مسؤوليّة:

لا يشكّل هذا البيان الصحفي عرضاً لبيع أو التماس عرض لشراء أو الاكتتاب في أية أوراق مالية تابعة لشركة "نورثرن داتا إيه جي" ولا يشكّل نشرة للأوراق الماليّة لصالح شركة "نورثرن داتا إيه جي". ولا يُقصد من المعلومات المتوافرة في هذا البيان الصحفي أن تكون بمثابة أساس لقرارات ماليّة أو قانونيّة أو ضريبيّة أو قرارات أخرى في مجال الأعمال. ولا يجب اتخاذ قرارات استثمارية أو أي قرارات أخرى على أساس هذا البيان الصحفي وحده. وكما هي الحال بالنسبة إلى جميع المسائل التجارية والاستثماريّة، يرجى استشارة جهة اختصاصيّة مؤهلة.

اللغة:

الإنجليزيّة

الشركة:

"نورثرن داتا إيه جي"

 

ثورن-أوند-تاكسيز-بلاتز 6

 

60313 فرانكفورت/ماين

 

ألمانيا

هاتف:

496934875225+

البريد الإلكتروني:

[email protected]

الموقع الإلكتروني:

www.northerndata.de

الرقم الدولي لتعريف الأوراق المالية:

DE000A0SMU87

رقم تعريف الأوراق المالية: "دبليو كي إن":

A0SMU8

مدرجة في:

السوق المنظمة غير الرسمية في برلين، ودوسلدورف، وفرانكفورت، وميونيخ ("إم:أكسيس")، وبورصة "تراديجيت"

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20201129005436/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق