القصبي: حوكمة نشر الوثائق النظامية يعزز تنافسية بيئة الأعمال بالمملكة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القصبي: حوكمة نشر الوثائق النظامية يعزز تنافسية بيئة الأعمال بالمملكة, اليوم الأربعاء 10 يناير 2024 12:33 مساءً

الرياض - مباشر: قال وزير التجارة ماجد بن عبدالله القصبي، إن القيادة السعودية حريصة على تعزيز المنظومة التشريعية للمساهمة في تحقيق المستهدفات التي حددتها رؤية المملكة 2030 للوصول إلى التنمية المستدامة.

وأضاف القصبي أن صدور قرار مجلس الوزراء بشأن ترجمة مشروعات الأنظمة واللوائح وما في حكمها والوثائق النظامية المعتمدة يدعم تنافسية بيئة الأعمال في المملكة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء.

وأشار إلى أن القرار يمكّن قطاع الأعمال المحلي والأجنبي من الوصول إلى كافة الوثائق النظامية المرتبطة بأنشطة الأعمال في المملكة إلكترونياً باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى الاطلاع على مشروعات الأنظمة واللوائح المطروحة للاستطلاع عبر منصة (استطلاع)؛ لإبداء المرئيات والمقترحات حيالها، بما يعزز البيئة التشريعية، ويدعم تنافسية المملكة.

ومن أبرز ما تضمنه القرار ترجمة ما سيصدر من أنظمة ولوائح وما في حكمها من مجلس الوزراء إلى اللغة الإنجليزية خلال (120) يوماً من تاريخ صدورها، وكذلك قيام الجهات الحكومية بترجمة ما سيصدر منها من وثائق نظامية إلى اللغة الإنجليزية خلال (60) يوماً.

ويتضمن القرار كذلك نشر الجهات تلك الوثائق وكافة وثائقها النظامية التي سبق وأن أقرّتها قبل صدور قرار مجلس الوزراء على مواقعها الإلكترونية، وعلى موقع المركز الوطني للوثائق والمحفوظات باللغتين العربية والإنجليزية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الصناعة: ارتفاع تقديرات الثروات المعدنية بالمملكة إلى 2.5 تريليون دولار

السعودية توقع مذكرات تفاهم مع 4 دول للتعاون في قطاع المعادن

مؤشر الإنتاج الصناعي في السعودية ينخفض 11.2% خلال نوفمبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق