دعائى فى العام الجديد

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يا رب!

اجعل عام 2021 عامًا سعيدًا، املأ فيه قلوبنا بالحب، وانزع منها الحقد. املأ نفوسنا بالخير وانزع عنها الشر. اجعلنا نرى محاسن الدنيا، وأَبْعِدنا عن مساوئها. نتمنى عالمًا من الرضا يُنقِّى قلوبنا ويغسلها من الغِلّ. واجعل المال عبدًا لنا ولا تجعلنا عبيدًا له!

لا تمنحنا مالًا كثيرًا، لو كان مصحوبًا بالجشع والطمع، ولا تُعْطِنا سلطة إذا كان معها طغيان، املأنا بالقناعة وجرِّدنا من المطامع والشهوات. اجعلنا نفرق بين الولاء والنفاق، وبين الرياء والإخلاص. أَعْطِنا البصيرة لنفرق بين مَن يرشدنا إلى أخطائنا، ومَن يقصد الإساءة إلينا.

اجعلنا نقبل النقد بصدر رحب، كما نرحب بالثناء. لا تجعلنا نميل إلى الذين يغرقوننا فى المديح، وننبذ الذين يخالفوننا فى الرأى. لا تجعلنا ضعفاء نخلط بين المصلحة الشخصية والمصلحة العامة، فندهس القانون من أجل أصدقائنا أو نطبقه انتقامًا من خصومنا. اجعلنا قادرين على أن نعدل بين الذين نحبهم والذين لا نحبهم.

من حقنا أن نتفاءل مع العام الجديد، رغم صعوبات أزمة الكورونا التى نعيشها، والضيق الاقتصادى الذى نكابده، والغلاء الذى ينكد علينا حياتنا.. فالأمل هو طوق النجاة الوحيد عندما تظلم الحياة!

أتعبتنا السنة الماضية ونريد أن نستريح. ارتفع صوت الأنين والشكوى، واختفت الابتسامة والضحكات. نريد أن نرفع رؤوسنا وتعود آمالنا المُحطَّمة، فيجد كل عاطل عملًا، وكل يائس أملًا، وكل جائع طعامًا، وكل مطحون يدًا تحنو عليه.

يا رب أَعْطِنا الثقة بالنفس واحْمِنا من الغرور. اجعلنا لا ننسى أن كل شىء مؤقت، ولا يدوم إلا الله. اجعلنا نعرف الفرق بين الذين يعبدون الله والذين يعبدون الكراسى، وبين الذين يؤيدون الحق والذين ينافقون القوة. لا تجعلنا نغمض عيوننا، فلا نرى غير أنفسنا، ولا تجعلنا نصم آذاننا، فلا نسمع غير كلمات المديح التى تعزلنا عن الناس!

نريد أن نخاف على بلدنا كما نخاف على أسرنا. نحميه من خصومه الذين يريدون أن يشوهوا جماله، ويلطخوا سمعته. نحن نطلب حرية، لا فوضى. نرحب بالحزم، ونرفض الظلم. نريد أن تنتهى المحسوبية، ويحل مكانها العدل والمساواة.

يا رب أَعْطِنا الشجاعة لنعترف بأخطائنا.. لأننا نريدها سنة جميلة تجفف دموعنا، وتُنهى أحزاننا وتعيد أحلامنا.

كل سنة وأنتم طيبون.

[email protected]

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    138,062

  • تعافي

    112,105

  • وفيات

    7,631

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق