"داو" يتراجع أكثر من 100 نقطة وسط مخاوف التضخم

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"داو" يتراجع أكثر من 100 نقطة وسط مخاوف التضخم, اليوم الخميس 11 أبريل 2024 07:24 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- ارتفع مؤشر "داو جونز الصناعي" لليوم الرابع، اليوم الخميس، وسط مخاوف التضخم التي حدت من مخاوف المستثمرين.

وتراجع المؤشر بمقدار 106 نقطة، أو 0.5%، فيما ارتفع "إس أند بي 500" بنسبة 0.1%، في حين ارتفع "ناسداك" بواقع 0.4%.

وتعد المؤشرات الرئيسية الثلاثة ببورصة "وول ستريت" بصدد إنهاء الأسبوع في المنطقة الحمراء، إذ انخفض مؤشرا "داو" و"إس أند بي 500" بأكثر من 1% خلال الأسبوع، فيما انخفض "ناسداك" بواقع 0.4%.

وجاءت قراءة مؤشر أسعار المنتجين لشهر مارس/آذار دون التقديرات، ما أعطى الأسهم هدنة نوعاً ما من الموجة البيعية التي شهدتها، أمس الأربعاء، عقب الارفتاع الأسرع من المتوقع بمؤشر أسعار الخدمات والسلع الاستهلاكية.

 بينما ارتفع مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 0.2% في مارس/آذار، في حين توقع اقتصاديون في استطلاع "داو جونز" نمواً بنسبة 0.3%، وصعد مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، الذي يستبعد أسعار الغذاء والطاقة، بنسبة 0.2%، تماشياً مع التوقعات، أما على أساس سنوي، قفزت أسعار المنتجين بنسبة 2.1%، وهو أعلى مستوى منذ إبريل/نيسان 2023.

وأثار مسؤولو الفيدرالي المخاوف إزاء توقف التقدم بشأن تراجع التضخم، ما يجعل الإبقاء على السياسة النقدية المتشددة لفترة أطول أمراً حتمياً، بحسب ما جاء في محضر اجتماع الفيدرالي لشهر مارس/آذار.

وارتفعت عائدات سندات الخزانة عقب بيانات أسعار المستهلكين أمس، وصعدت مجدداً اليوم الخميس، إذ تجاوزت عائدات سندات الخزانة لأجل 10 سنوات مستوى 4.5%.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

تراجع الأسهم الأمريكية في نهاية تداولات الأربعاء

تباين الأسهم الأوروبية بختام تعاملات الأربعاء بعد بيانات التضخم الأمريكية

"جولدمان ساكس": أغلب الأسهم الأمريكية مبالغ في تقييمها

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق