الإمارات تدين اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده

SputnikNews 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

القاهرة - سبوتنيك. ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي قولها في بيان أصدرته اليوم "إن دولة الإمارات العربية المتحدة وانطلاقا من إيمانها الراسخ بضرورة البحث عن كل مقومات الاستقرار في المنطقة فإنها تدين جريمة الاغتيال المشينة التي طالت السيد محسن فخري زاده والتي من شأنها أن تقود إلى حالة من تأجيج الصراع في المنطقة".

© REUTERS / WANA NEWS AGENCY

ودعت الخارجية الإماراتية "جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس لتجنب انجراف المنطقة إلى مستويات جديدة من عدم الاستقرار وتهديد السلم".

وأضافت "أن ما تمر به منطقتنا من حالة عدم الاستقرار وما تواجهه من تحديات أمنية يدفعنا جميعاً للعمل على تجنب الأعمال التي من شأنها التصعيد مما يهدد استقرار المنطقة برمتها".

واتهمت إيران، إسرائيل بقتل عالمها النووي محسن فخري زاده بعد أن نصب مسلحا كمينا لسيارته، بينما ​قال وزير خارجية إيران، محمد جواد ظريف، الجمعة الماضي، إن هناك دلائل واضحة على تورط إسرائيل في اغتيال العالم الإيراني.

من جانبه قال كبير مستشاري المرشد الأعلى الإيراني، اليوم الأحد، إن

إيران ستقدم ردا "محسوبا وحاسما" على مقتل كبير علماءها النوويين.

وجاء على لسان كمال خرازي، رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيراني، في بيان نقلته وكالة رويترز: "لا شك أن إيران ستقدم ردا محسوبا وحاسما على المجرمين الذين أخذوا الشهيد محسن فخري زاده من الأمة الإيرانية".

يذكر أن العالم فخري زاده من أبرز العلماء النوويين الإيرانيين الذين تسعى الاستخبارات الإسرائيلية لاغتیاله، وقد أعلن قبل عامين رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو عن اسمه في أحد المؤتمرات الصحفية، بحسب وكالات إيرانية.

فخرى زاده... العقل المدبر لجهود إيران السرية لتطوير أسلحة نووية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق