الدولار يتخطى 161 ينًا قبيل بيانات التضخم الأمريكية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الدولار يتخطى 161 ينًا قبيل بيانات التضخم الأمريكية, اليوم الجمعة 28 يونيو 2024 10:24 صباحاً

 

مباشر- اتجه الدولار لتحقيق مكاسب فصلية للمرة الثانية على التوالي، وقفز إلى أعلى مستوى في نحو أربعة عقود أمام الين، اليوم الجمعة، مع اختبار المتعاملين مبدئيا اعتزام اليابان التدخل للدفاع عن عملتها، ومع ترقب بيانات التضخم الأمريكية الحاسمة.

وجاء صعود الدولار بعد تقييم الأسواق لتفوق الرئيس السابق دونالد ترامب في أول مناظرة رئاسية في الولايات المتحدة.

وتعثر الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال المحادثات الأولية في المناظرة، وهو أداء قد يزيد المخاوف بشأن قدرته على التفوق أمام ترمب في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقرر عقدها في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وسجل الين 161.27 ين للدولار، وهو أدنى مستوياته منذ عام 1986، وتراجع اليورو بنسبة 0.1% وسجل في أحدث تعاملات 1.0693 دولار، وفق "رويترز".

وانخفض الدولار الأسترالي والنيوزيلندي بنحو 0.2% لكل منهما، وسجلا في أحدث تداول مستوى 0.6631 دولار و0.6068 دولار على التوالي.

وعاد مؤشر الدولار إلى أعلى مستوى له في ثمانية أسابيع الذي سجله يوم الأربعاء عند 106.13 وسجل ارتفاعًا بنسبة 1.5% خلال الربع الثاني من العام الجاري، حتى الآن.

ومن المقرر أن يصدر مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، وهو مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي، في وقت لاحق يوم الجمعة.

وإذا تباطأ النمو للمؤشر السنوي إلى 2.6% في مايو/أيار، كما يتوقع الاقتصاديون، فقد يفتح ذلك الطريق أمام تخفيض الفائدة في وقت لاحق من العام.

واستقر الجنيه الاسترليني، اليوم الجمعة، عند 1.2633 دولار وحافظ على مستواه الربع الحالي، مع ترقب الأسواق الانتخابات العامة في بريطانيا الأسبوع المقبل وما إذا كان حزب العمال - إذا فاز بأغلبية ساحقة متوقعة - يمكنه إحياء الاقتصاد الراكد.

وكان الين أكبر الخاسرين في الربع الحالي، حيث انخفض بنسبة 6% مقابل الدولار منذ نهاية مارس/آذار وأكثر من 12% في عام 2024 حتى الآن.

وشجع انخفاض أسعار الفائدة اليابانية على بيع الين مقابل العملات ذات العائدات المرتفعة حتى مع بدء ارتفاع العائدات اليابانية وتحذير المسؤولين من جولة أخرى من التدخل في العملة.

0 تعليق