وزارة الاستثمار: 84 مليار ريال حجم السوق الرياضية المتوقع في المملكة بحلول 2030

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة الاستثمار: 84 مليار ريال حجم السوق الرياضية المتوقع في المملكة بحلول 2030, اليوم الخميس 27 يونيو 2024 04:24 مساءً

الرياض – مباشر: استضافت العاصمة البريطانية لندن، أمس، منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني السعودي بمشاركة وزارتي الاستثمار والرياضة و100 من كبار المسؤولين والمستثمرين بالقطاع الرياضي في المملكة وبريطانيا، بتنظيم من اتحاد الغرف السعودية ممثلاً في مجلس الأعمال السعودي البريطاني، على هامش القمة السعودية البريطانية للبنية التحتية المستدامة.

وكشف مدير تطوير استثمارات قطاع الرياضة في وزارة الاستثمار، باسم إبراهيم، أن حجم السوق الرياضية في المملكة يقدر بنحو 30 مليار ريال، متوقعاً أن يصل حجم السوق إلى 84 مليار ريال بحلول عام 2030، وفقا لما نشره اتحاد الغرف السعودية عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقا".

وأضاف إبراهيم، أن الوزارة تعمل على التركيز على البنية التحتية للرياضة، ودعم الأندية وجذب الفعاليات الرياضية، مشيرا إلى أن الدولة قامت باستثمارات كبيرة في تطوير صناعة الرياضة

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، تركي الفوزان، خلال المنتدى، إن 67% من السعوديين محبين للألعاب والرياضات الإلكترونية.

ومن جهته، أفاد نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي البريطاني، محمد النمر، أن قطاع الرياضة والترفيه في المملكة نما بنسبة 12% سنويا بين عامي 2018 و2023، بما يشير إلى تزايد الطلب على الأنشطة الترفيهية والرياضية.

وأكد النمر، أن بيئة الاستثمار الرياضي ملائمة ومستقبل القطاع واعد، مشيرا إلى حدوث تطور كبير في البنية التحتية الرياضية بالمملكة وتعدد الوجهات.

وسلط المشاركون في "منتدى الاستثمار الرياضي البريطاني السعودي" الضوء على مشهد الاستثمار الرياضي بالمملكة وبريطانيا وخطط التطوير الطموحة لتطوير القطاع، وتكنولوجيا الرياضة والرياضات الإلكترونية وبناء القدرات والبنية التحتية الرياضية وفرص الشراكة المتاحة للمستثمرين من الجانبين.

وشملت الموضوعات التي جرى مناقشتها خلال المنتدى استضافة البطولات الرياضية الكبرى وعمليات الاستحواذ الخارجية ومبادرات جودة الحياة والفرص غير المسبوقة للشراكات والاستثمارات بين المملكة وبريطانيا.

ويأتي هذا المنتدى في ظل التطورات الهائلة التي يشهدها القطاع الرياضي بالمملكة مدفوعاً بمبادرات رؤية 2030 التي جعلت منها وجهة دولية للرياضيين واللاعبين والبطولات العالمية والاستثمارات ذات الصلة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تتيح التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر كأس العالم للرياضات الإلكترونية

هيئة الأمن الغذائي السعودية تطرح مناقصة لاستيراد 595 ألف طن قمح

فيتش: الأوضاع الائتمانية للبنوك الإسلامية بالسعودية ستظل قوية خلال 2024 و2025

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق