المساحات اللوجستية المُخصصة بالمدن الصناعية السعودية تتجاوز 4.8 مليون متر مربع

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المساحات اللوجستية المُخصصة بالمدن الصناعية السعودية تتجاوز 4.8 مليون متر مربع, اليوم الخميس 27 يونيو 2024 04:24 مساءً

الرياض – مباشر: حققت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" ارتفاعا في إجمالي المساحات اللوجستية المُخصصة في مدنها الصناعية حول المملكة لتتجاوز 4.8 ملايين متر مربع، وذلك تلبية للطلب المتزايد على خدماتها، وتوفير مجموعة متكاملة من المنتجات اللوجستية.

 وتشارك "مدن" في المعرض التجاري الدولي (Transport Logistics) في آسيا للخدمات اللوجستية والنقل وتكنولوجيا المعلومات وإدارة سلسلة التوريد المنعقد بمدينة شنغهاي الصينية خلال الفترة من 25 إلى 27 يونيو/ حزيران الجاري، ضمن جناح برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية "ندلب"؛ بهدف الترويج للفرص الاستثمارية الصناعية واللوجستية في المدن الصناعية، والتعريف بالحوافز والمُمكنات التي توفرها الهيئة للمستثمرين المحليين والأجانب، بحسب بيان لـ"مدن".

ونوهت "مدن"، في بيانها، بأنها تتولى تطوير والإشراف على عدد من المراكز اللوجستية ضمن المخطط العام للمراكز اللوجستية الذي أطلقها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في أغسطس/ آب لعام 2023م، ويستهدف تطوير 59 مركزًا لوجستيا بإجمالي مساحة تتجاوز 100 مليون متر مربع.

وأشارت "مدن"، إلى أنها توفر للمستثمرين حزمة خدمات ومنتجات وفرص استثمارية صناعية ولوجستية رائدة بتطوير وتشغيل المخازن المتخصصة، والمخازن الجافة والمبردة، ومناطق الإيداع، وساحات ومراكز خدمة الشاحنات.

وأكدت "مدن"، أنها تعمل وفق خطة طموحة لتنمية المدن الصناعية انسجاماً مع أهدافها الجاذبة للاستثمار والعاملة على تمكين الصناعة واستقرار أعمالها، حيث شهدت مساحات الأراضي المُطورة ارتفاعا لتتجاوز 209 ملايين متر مربع وتضم أكثر من 6600 منشأة صناعية ولوجستية تُسهم في تعزيز المحتوى المحلى وتعظيم الصادرات تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

فيتش: الأوضاع الائتمانية للبنوك الإسلامية بالسعودية ستظل قوية خلال 2024 و2025

السعودية تتيح التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر كأس العالم للرياضات الإلكترونية

مطار الملك خالد الدولي الأول عالمياً في التزامه بمواعيد الرحلات

الجدعان: تخفيض الاعتماد على النفط كان التحدي الرئيسي للمملكة بالفترة الماضية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق