تراجع الأسهم الآسيوية عقب هبوط الين لأدنى مستوياته بـ38 عاما

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع الأسهم الآسيوية عقب هبوط الين لأدنى مستوياته بـ38 عاما, اليوم الخميس 27 يونيو 2024 12:33 مساءً

 

مباشر- انخفضت الأسهم الآسيوية في تعاملات، اليوم الخميس، عقب صعود عائدات السندات الأمريكية، مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم المقرر صدورها اليوم، في حين دفع انخفاض الين إلى ما يزيد عن 160 لكل دولار، متداولي العملة إلى الاستعداد لتدخل السلطات المالية اليابانية.

انخفض مؤشر "مورجان ستانلي" الأوسع نطاقا لأسهم آسيا والمحيط الهادئ عدا اليابان، بنسبة 0.7%، وكانت الخسائر الأكبر في أستراليا مع هبوط الأسهم الحساسة لسعر الفائدة بعد بيانات، أمس الأربعاء، التي أظهرت قفزة مفاجئة في التضخم.

وسجل الدولار أعلى مستوياته في ستة أسابيع مقابل الجنيه الاسترليني والدولار النيوزيلندي، كما يتم تداوله عند 160.4 ين بالقرب من أعلى مستوى له في 38 عاما، الذي سجله أمس الخميس.

وانخفضت العقود الآجلة لبورصة ناسداك بنسبة 0.4%، وفق "رويترز".

تراجعت أسهم شركة "ميكرون تكنولوجي" الأمريكية العاملة في مجال صناعة الرقائق بنسبة 8% في تعاملات ما بعد التداول في الولايات المتحدة.

انخفض مؤشر "نيكي الياباني"، اليوم الخميس، متخليا عن معظم مكاسبه التي حققها الجلسة السابقة، إذ أدى انخفاض الين إلى ما دون مستوى 160 للدولار إلى ترقب الأسواق لمؤشرات على التدخل الحكومي.

وتراجع مؤشر "نيكي" 0.82% إلى 39341.54 نقطة.

وسجلت أسهم قطاع التكنولوجيا أداء ضعيفا وسط عمليات بيع لسهم شركة "ميكرون تكنولوجي"، في تعاملات ما بعد الإغلاق ما أدى إلى تراجع المعنويات.

وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر "فوتسي 100" البريطاني والعقود الآجلة الأوروبية بنسبة 0.2%.

قفزت عائدات السندات الحكومية الأسترالية لأجل ثلاث سنوات بمقدار 18 نقطة أساس، أمس الأربعاء، بعد تسارع التضخم إلى أعلى مستوى في 6 أشهر في مايو/أيار، وارتفعت بمقدار 7 نقاط أساس أخرى يوم الخميس إلى 4.18%، متتبعة عمليات بيع في سندات الخزانة الأمريكية أمس.

هناك احتمال بنسبة 40% تقريبًا أن يقوم البنك المركزي الأسترالي برفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في أغسطس/آب، ارتفاعًا من حوالي 10% قبل مفاجأة التضخم.

وتأتي مفاجأة التضخم الأسترالية أيضًا في أعقاب قفزة غير متوقعة مماثلة في التضخم الكندي.

وستتجه الأنظار، اليوم، إلى بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي النهائي وأرقام الثقة الأوروبية وخطاب نائب محافظ البنك المركزي الأسترالي وقرار أسعار الفائدة في السويد قبل المناظرة الرئاسية الأمريكية الأولى.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

 

ترشيحات:

ارتفاع طفيف بالأسهم الأوروبية رغم مخاوف التضخم العالمي

خسائر قطاع التكنولوجيا تهبط بأسهم أوروبا

النقد الدولي: استمرار الفائدة الأمريكية المرتفعة قد يصبح مصدر قلق

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق