حكومة إسبانيا تلغي ضريبة القيمة المضافة على زيت الزيتون مؤقتًا بسبب التضخم

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حكومة إسبانيا تلغي ضريبة القيمة المضافة على زيت الزيتون مؤقتًا بسبب التضخم, اليوم السبت 22 يونيو 2024 03:33 مساءً

مباشر: تواصل حكومة بيدرو سانشيز الاشتراكية في إسبانيا سياستها المالية التي تهدف إلى تقليل ميزانية الأسرة، والتي يصعب علي شريحة عريضة من السكان تحملها بسبب التضخم المتفشي. 

وقررت الحكومة الإسبانية، إلغاء ضريبة القيمة المضافة علي زيت الزيتون بسبب معدل التضخم، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت.

وأشار راديو فرنسا الدولي، إلى أنه عندما نتحدث عن زيت الزيتون في إسبانيا، وهي الأولي عالميا من حيث إنتاجه، غالبًا ما نقول "الذهب السائل"، وهذا ليس تعبيرًا جديدًا، فقد تم استخدامه غالبًا للإشارة إلى جودته من الناحية الغذائية ودوره الرئيسي فيما يسمى بـ"حمية البحر الأبيض المتوسط".

ولكن هذا التعبير بات يشير اليوم بشكل أساسي إلى حقيقة أن زيت الزيتون أًصبح مكلف للغاية، إذ يصل سعر لتر لزيت زيتون متوسط الجودة إلى 9 يورو على أقل تقدير أما عن لتر زيت الزيتون البكر الممتاز فبلغ سعره 13.60 يورو بزيادة قدرها 40 % في عام واحد و ثلاثة أضعاف منذ عام 2021.

ونظرًا لكونه منتج مستخدم على نطاق واسع فإن الحكومة تعتبره الآن ضرورة أساسية، مثل الخبز أو الحليب، الأمر الذى دفع وزارة الاقتصاد إلى إلغاء ضريبة القيمة المضافة عليه.

ومن المقرر أن يتم رفع ضريبة القيمة المضافة المؤقتة هذه إلى 4 % في غضون عام، مثل معظم المنتجات الأساسية ، ووفقًا للسلطات، لا ينبغي زيادتها بعد ذلك.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

رئيس الوزراء يترأس اجتماع خلية إدارة أزمة وفاة الحجاج المصريين في المملكة

سعر الذهب في مصر اليوم السبت خلال التعاملات الصباحية

مسؤول يكشف مصير الحجاج المصريين المتوفين في السعودية

مؤشرات الأسهم الأوروبية تنهي تداولات الأسبوع في المنطقة الحمراء

الدين العام لبريطانيا يسجل أعلى مستوى منذ 1961

أخبار ذات صلة

0 تعليق