إيطاليا ترغب في تسريع منح رخص التعدين لمنافسة الصين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إيطاليا ترغب في تسريع منح رخص التعدين لمنافسة الصين, اليوم السبت 22 يونيو 2024 10:24 صباحاً

مباشر: وافقت إيطاليا على إجراءات تهدف إلى زيادة الإمداد والتصنيع المحلي لمواد خام تعتبر ضرورية في إطار التحول البيئي لإنتاج الطاقات المتجددة، ولمنافسة الصين في ذات المجال، حسبما أوردت "إذاعة فرنسا الدولية".

ويشار إلى وجود مناجم ليثيوم بالقرب من روما وأخرى بها رصاص وزنك وكوبالت في الشمال وحتى تيتانيوم في منطقة جنوة، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت.

ومع ذلك، فإن العديد من هذه المعادن في مناجم تم إغلاقها في الماضي بسبب ضعف ايراداتها، ومن أجل الحصول على رؤية أفضل لهذه المناجم، فمن المقرر تحديث خريطة الموارد المتاحة في غضون عام.

وبينما تُتهم الإدارة الإيطالية بانتظام بالتأخير، ترغب الحكومة في تقليص الآجال للاستجابة لطلبات الحصول على رخص استخراج المواد.

ويجب ألا يتجاوز ذلك 18 شهرا، 10 أشهر للتحويل أو إعادة التدوير، ويحدد المرسوم أيضًا بعض الشروط المالية حيث يتعين على الشركات التي ستحصل على امتيازات دفع ما يصل إلى 7 % من العائدات للحكومة أو السلطات الإقليمية.

وإذا كان هذا السباق على المعادن يرجع جزئيًا إلى التحول البيئي، فإن التعدين يثير مخاوف بيئية كبيرة، وهي ليست مخاطر محلية فحسب، ولكن أيضا ثمة مخاطر من انبعاثات الكربون من مواقع الإنتاج والتكرير.

وتبقى الحقيقة أن الاتحاد الأوروبي يرغب في تلبية احتياجاته من المواد اللازمة للتحول إلى الإنتاج الضخم للطاقات المتجددة. 

وفي الوقت الحالي، يتم استيراد هذه المواد بشكل رئيسي من الصين، ولا يزال العملاق الآسيوي هو المهيمن، خاصة في سوق أشباه الموصلات والمعادن المهمة والبطاريات والألواح الشمسية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

سعر الذهب في مصر اليوم السبت خلال التعاملات الصباحية

مسؤول يكشف مصير الحجاج المصريين المتوفين في السعودية

مؤشرات الأسهم الأوروبية تنهي تداولات الأسبوع في المنطقة الحمراء

الدين العام لبريطانيا يسجل أعلى مستوى منذ 1961

أخبار ذات صلة

0 تعليق