استقرار الإسترليني قبيل قرار بنك إنجلترا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استقرار الإسترليني قبيل قرار بنك إنجلترا, اليوم الخميس 20 يونيو 2024 01:24 مساءً

 

مباشر- استقر الجنيه الإسترليني، اليوم الثلاثاء، قبيل قرار أسعار الفائدة للبنك المركزي البريطاني، حيث يُتوقع إبقاء البنك المركزي على تكاليف الاقتراض دون تغيير عند أعلى مستوياتها في 16 عاماً عند 5.25%.

وكانت قد أظهرت البيانات، الصادرة، أمس الأربعاء، تراجع التضخم البريطاني إلى 2%، مسجلاً مستهدف البنك المركزي لأول مرة منذ عام 2021.

ومع ذلك، فإن قوة تضخم الخدمات تعني أن المستثمرين يتوقعون إبقاء لجنة السياسة النقدي لدى بنك إنجلترا على أسعار الفائدة دون تغيير حتى أغسطس/آب أو سبتمبر/أيلول، ما يحول دون حصول ريشي سوناك، رئيس الوزراء البريطاني، على دفعة قبل الانتخابات الوطنية المقرر انعقادها يوم الرابع من يوليو/تموز.

وتراجع الإسترليني طفيفاً إلى 1.2712 أمام الدولار ولكنه ارتفع من أدنى مستويات سجلها يوم الجمعة عند 1.2658 أمام العملة الأمريكية.

وانخفض اليورو هامشياً، اليوم، أمام الإسترليني إلى 84.42 بنساً، وكان قد تراجع لأدنى مستوياته في عامين أمام الإسترليني يوم الجمعة بعد أن دعا الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، لإجراء انتخابات برلماينة مبكرة، ولكنه تعافى نوعاً ما منذ ذلك الحين.

ويرجح المتداولون بدء المركزي البريطاني خفض أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول مع وجود فصة للبدء في خفضها خلال أغسطس/آب، بحسب تقديرات أسواق النقد.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع الإسترليني لأعلى مستوياته في عامين مقابل اليورو

تراجع اليورو لأدنى مستتوياته في شهر قبل قرار الفيدرالي

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق