ألمانيا تحاول منع تعريفات الاتحاد الأوروبي على السيارات الكهربائية الصينية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ألمانيا تحاول منع تعريفات الاتحاد الأوروبي على السيارات الكهربائية الصينية, اليوم الجمعة 14 يونيو 2024 05:15 مساءً

مباشر: ذكرت وكالة "بلومبرج"، اليوم الجمعة، أن ألمانيا تسعى لمنع دخول الرسوم الجمركية الجديدة التي أعلنها الاتحاد الأوروبي في وقت سابق من الأسبوع، على السيارات الكهربائية الصينية، حيز التنفيذ أو على الأقل تخفيفها عن النسب المعلنة.

وحذرت حكومة المستشار الألماني، أولاف شولتز، في السابق من أن الرسوم الجمركية تضر بالتجارة العالمية، وتحدثت عن احتمالات إجراء الاتحاد الأوروبي محادثات مع بكين للتوصل إلى حل ودي بحلول مطلع الشهر المقبل.

ويزور وزير الاقتصاد الألماني، روبرت هابيك، الصين الأسبوع المقبل في إطار الجهود المبذولة من الجانب الألماني للتوصل إلى حل ومنع سريان التعريفات الجمركية.

وأظهرت بيانات تجارية، أن شركات صناعة السيارات في أوروبا حذرت من فرض الرسوم الجمركية على واردات السيارات الكهربائية الصينية، خاصة أن شركات صناعة السيارات الألمانية تعد الأكثر عرضة لأي تحركات مضادة، مع وصول ما يقرب من ثلث مبيعاتها من السيارات من الصين في عام 2023.

وقال المتحدث باسم المستشار الألماني، في مؤتمر صحفي في وقت سابق من الأسبوع: "من وجهة نظرنا، سيكون من الأفضل أن نتمكن من التوصل إلى حل ودي، ومنع المزيد من الحواجز التجارية، ونحتاج إلى تسهيل التجارة العالمية.

وأضاف، أنه يجب على مفوضية الاتحاد الأوروبي والجانب الصيني، مناقشة التعريفات الجمركية، والتوصل لاتفاق عادل، ونشجع من يدعم هذه المحادثات.

وفي علامة على مزيد من التصعيد، تقدمت الشركات الصينية رسميًا بطلب لإجراء تحقيق لمكافحة الإغراق في واردات لحوم الخنزير من الاتحاد الأوروبي، حسبما نقلت "رويترز" عن صحيفة "جلوبال تايمز".

وحثت الصين، أمس الخميس، الاتحاد الأوروبي، على إعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية، التي تم الإعلان عنها.

وأعرب المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية عن معارضته لخطة الاتحاد الأوروبي لفرض رسوم إضافية على واردات المركبات الكهربائية الصينية، واصفا إياها بأنها "غير عادلة بشكل ملحوظ" وتعد بمثابة "ازدواجية نموذجية للمعايير"، وفق وكالة أنباء "شينخوا" الصينية.

وقال متحدث باسم المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية، يوم الخميس، إن المفوضية الأوروبية أصرت على فرض الرسوم الجمركية المرتفعة على السيارات الصينية، متجاهلة حقيقة أن صناعة المركبات الكهربائية الأوروبية لم تتضرر في الواقع، ولم تطلب أي تحقيق، بل أعربت عن اعتراضاها على الرسوم.

وسلط المتحدث باسم المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية، الضوء على الإمكانات الكبيرة للتعاون بين الصين والاتحاد الأوروبي في صناعة السيارات الكهربائية، ودعا إلى إجراء حوارات لحل النزاعات، والتعاون المربح للجميع للحد من الانبعاثات، والتنمية المتكاملة لتحقيق الأهداف الخضراء.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

النفط يرتفع عالمياً بشكل طفيف عند تسوية التعاملات وسط ضغوط المعروض

اللون الأخضر يسيطر على الأسهم الأمريكية عند الإغلاق.. و"داو جونز" الخاسر الوحيد

بنك اليابان المركزي يثبت أسعار الفائدة ويخطط لخفض مشتريات السندات

ارتفاع سعر الذهب اليوم الجمعة في مصر بالتعاملات الصباحية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق