الأمير فيصل بن سلطان: المملكة تعمل على التحول لوجهة عالمية للألعاب الإلكترونية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأمير فيصل بن سلطان: المملكة تعمل على التحول لوجهة عالمية للألعاب الإلكترونية, اليوم الخميس 13 يونيو 2024 03:33 مساءً

الرياض – مباشر: قال رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، الأمير فيصل بن سلطان آل سعود، إن المملكة العربية السعودية في طريقها الصحيح نحو التحوّل إلى الوجهة الأولى للرياضات الإلكترونية، دعما لمساعي المملكة في استضافة كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

وأضاف رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، خلال مشاركته في قمة الأولوية المنعقدة بمدينة ريو دي جانيرو تحت عنوان الاستثمار في الإنسانية، إن المملكة تعمل على التحول إلى وجهة عالمية للألعاب والألعاب الإلكترونية.

وتابع: "ومن خلال استضافتها لفعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية تسعى المملكة إلى الانضمام إلى قائمة الجهات الفاعلية في هذا المجال، بما ينسجم مع رؤيتها طويلة المدى لبناء قطاع خاص بالألعاب".

وتأسس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية في عام 2017؛ بهدف رعاية وتنمية مجتمع الألعاب والصناعة الخاصة بها في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى خلق بيئة تساعد في تطوير نخبة الرياضيين في المملكة العربية السعودية، للمنافسة في البطولات العالمية.

وتعد استراتيجية قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية استثمارا متكاملاً لتطوير كامل سلسلة القيمة لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، يقوده شغف اللاعبين، فالجميع مدعو للمشاركة في استراتيجية تعزز من نمو الفرص الوظيفية والعملية الجديدة وستجعل من المملكة العربية السعودية مركز اللعبة بحلول عام 2030

وسيطلق القطاع مساهمات اقتصادية تصل إلى 50 مليار ريال سعودي بحلول عام 2030، وتم تقسيم سلسلة القيمة للقطاع إلى 8 عناصر تعمل الاستراتيجية على تطويرها، ومن ضمن هذه العناصر تم تحديد 26 فرصة استراتيجية سيتم تطويرها عبر 86 مبادرة موزعة على 20 جهة مختلفة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الرميان: نستهدف زيادة أصول صندوق الاستثمارات العامة لـ 3 تريليونات دولار

صندوق الاستثمارات العامة يعتزم استثمار 15 مليار دولار في البرازيل

"سالك": توريد أكثر من 4 ملايين طن سلع استراتيجية للمملكة خلال 4 سنوات

هيئة السوق المالية تستطلع الآراء بشأن مشروع تعديل لائحة صناديق الاستثمار

ولي العهد يعتذر عن عدم المشاركة في جلسة التواصل لقمة مجموعة السبع

أخبار ذات صلة

0 تعليق