النفط يتراجع مع صعود الدولار بعد بيانات وظائف أمريكية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النفط يتراجع مع صعود الدولار بعد بيانات وظائف أمريكية, اليوم الاثنين 10 يونيو 2024 11:15 صباحاً

 

مباشر- تراجعت أسعار النفط للجلسة الثانية على التوالي، اليوم الاثنين، متأثرة بارتفاع الدولار إذ أرجئت توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في أعقاب بيانات الوظائف القوية يوم الجمعة.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت وخام غرب تكساس الوسيط أربعة سنتات إلى 79.58 و75.49 دولار للبرميل على الترتيب، وفق "رويترز".

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن عدد الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة كان أكثر من المتوقع في الشهر الماضي، مما دفع المستثمرين إلى تقليص توقعات خفض الفائدة وأدى إلى ارتفاع الدولار.

ويزيد صعود الدولار تكلفة شراء السلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية، مثل النفط، لحائزي العملات الأخرى.

كما تعرض اليورو لضغوط، مما يعكس حالة الضبابية في منطقة اليورو، بعدما دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى إجراء انتخابات تشريعية مبكرة في يونيو/حزيران بعد خسارة حزبه في انتخابات البرلمان الأوروبي أمام حزب مارين لوبان المنتمي لليمين المتطرف.

وتركز الأسواق، أيضا، على اجتماعي بنك الاحتياطي الفيدرالي وبنك اليابان الأسبوع الجاري.

وتكبد خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط ثالث خسارة أسبوعية على التوالي في الأسبوع الماضي بفعل مخاوف من أن تؤدي خطة لتقليص تخفيضات الإنتاج التي تطبقها مجموعة "أوبك+" بدءا من أكتوبر //تشرين الأول إلى زيادة المعروض العالمي.

وفي الشرق الأوسط، قال حيان عبد الغني، وزير النفط العراقي، إن هناك تقدما في المحادثات مع مسؤولي إقليم كردستان وممثلي الشركات العالمية العاملة هناك للتوصل إلى اتفاق لاستئناف صادرات النفط عبر خط أنابيب النفط العراقي التركي الذي كان يمر عبره نحو 0.5% من إمدادات النفط العالمية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

المخزونات الأمريكية تعمق خسائر النفط في نهاية تعاملات الأربعاء

ارتفاع خام برنت عقب وفاة رئيس إيران

هل يصبح النحاس سلعة تضاهي النفط مع طفرة الذكاء الاصطناعي؟

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق