الربيعة: سيتم توقيع 1500 اتفاقية بين شركات العمرة والزيارة السعودية والدولية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الربيعة: سيتم توقيع 1500 اتفاقية بين شركات العمرة والزيارة السعودية والدولية, اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:15 صباحاً

الرياض – مباشر: افتتح الأمير سلمان بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة المدينة المنورة، منتدى العمرة والزيارة في نسخته الأولى بالمدينة المنورة.

وقال وزير الحج والعمرة، توفيق الربيعة، في افتتاح منتدى العمرة والزيارة 2024م، إن الحرم المكي الشريف هو الوجهة الأكثر زيارة عالميا، ويُعد المسجد النبوي، ثاني أكثر وجهة يقصدها الزوار من أنحاء العالم، ويشكل ذلك أكبر حشد بشري في مكان واحد ويدير هذه الحشود أبطال متميزين في أصعب وأعقد إدارة حشود دوليا.

وأضاف الربيعة: "نشهد انطلاقة أكبر حدث عالمي يجمع شركات العمرة والزيارة ومقدمي الخدمات لضيوف الرحمن من معتمرين وزوار.. وتشارك اليوم في منتدى العمرة والزيارة 28 جهة حكومية وأكثر من 3000 شركة محلية ودولية".

وكشف الوزير، أنه سوف يتم توقيع أكثر من 1500 اتفاقية بين شركات العمرة والزيارة السعودية والدولية.

وتابع قائلا: "نعمل على أن يكون هذا المنتدى منصة شاملة لبحث الفرص والارتقاء بالتجربة بمشاركة 180 متحدثا من داخل وخارج المملكة.. ونعدكم أن يكون هذا المنتدى العالمي تجمعا سنويا لأكبر مقدمي خدمات العمرة والزيارة من كل دول العالم، وسوف يقام في شهر شوال من كل عام بإذن الله".

ولفت الربيعة، إلى أن أكثر من 3500 شخص من كوادر الوزارة يتابعون رحلة ضيوف الرحمن منذ وصولهم وحتى مغادرتهم، منوها بأنه تمت زيارات لـ 24 دولة بالتعاون مع الشركاء في المنظومة للتعرف على التحديات وفرص التطوير وتعريف الدول بالتسهيلات التي تقدمها المملكة للمعتمرين والزوار.

وأردف قائلا: "طورنا آلية زيارة الروضة الشريفة، وتشرف بزيارتها خلال العامين الماضيين ما يزيد عن 19 مليون زائر، وتم تأهيل عدد كبير من المواقع التاريخية الإسلامية في مكة المكرمة والمدينة المنورة وتدشين وجهات إثرائية".

الصورة

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ثاني أكبر شركة سعودية.. "أكوا باور" تتخطى "مصرف الراجحي" بقائمة الكبار

المملكة تستضيف اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي لتعزيز التعاون والنمو الدولي

صندوق الاستثمارات و"إس تي سي" يوقعان اتفاقيات لتشكيل أكبر شركة أبراج بالمنطقة

بدء الاشتراك بالجولة الادخارية الثالثة لمنتج "صح" عن شهر أبريل

أخبار ذات صلة

0 تعليق